البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة بدءا من الغد

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في ارتفاعات درجات الحرارة، حيث أن اليوم ترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة أو درجتين عن الأمس، مشيرة إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية خاصة القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد شمال وجنوب الصعيد.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الأجواء ستكون حارة على سواحلنا الشمالية وذلك بسبب زيادة فترات سطوع الشمس وتأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، موضحة أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس تكون الأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابعت، أن هناك ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة، وهو ما يجعلنا نشعر بالارتفاع في درجات الحرارة، مؤكدة أن ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة ستكون غدًا الاثنين، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، قائلة: "الأجواء ستستمر شديدة الحرارة غدًا وبعد غدًا".

وأردفت، أنه سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء وتسجل القاهرة ما بين الـ 35 درجة و36 درجة مئوية، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، وتناول كميات كافية من السوائل، والمتابعة الجيدة للنشرة الجوية.