البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمسية موسيقية بحضور البطريرك يوحنا العاشر في مسقط بسلطنة عمان

جانب من الأمسية
جانب من الأمسية

 أقيمت أمسية موسيقية بعنوان" نشيدنا صلاة"،  وسط أجواء رجائية هبت نسماتها على ترانيم الأطفال مطعمة بنفحات وبراءة الطفولة،وذلك بمناسبة زيارة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الرعائية الى مسقط - سلطنة عمان.

شارك بحضور الأمسية  البطريرك يوحنا العاشر وعدد من المطارنة، الآباء الكهنة، الشمامسة وأبناء الأبرشية ومدعوين.

خلال الأمسية، أبدع أطفال مدارس الأحد الأرثوذكسية في رعية مسقط، وحلقوا بتراتيل تعانقت مع نشيد الترحيب الذي أعد خصيصا لاستقبال البطريرك بقلم يارا حنا.
بين الثبات وأصالة الإيمان حضرت جمالية المحبة.

أما الجزء الثاني من الأمسية، فتخللته معزوفات لفوج كشاف القديس يوحنا المعمدان- الكويت بقيادة قائد الفوج عمر الرحباني، وقد حاكت المعزوفات الثقافة و خطت تراث الٱباء والأجداد.

في ختام الأمسية، توجه البطريرك  إلى الأطفال، الشبان والشابات والمشاركين بكلمة قال فيها:"ترتسم أمامي الآية الإنجيلية" ها أنا والاولاد الذين أعطانيهم الله"، واجتماعنا في هذه الأمسية يعبر عن هذه الآية الإنجيلية من جهة، ويؤكد على تماسك العائلات وتنشئة الأطفال على محبة الكنيسة والتربية الصالحة من جهة ثانية".

أضاف البطريرك يوحنا العاشر :" يا أحبة، إن العائلة هي ركن أساس في مجتمعاتنا، أوطاننا وكنيستنا، وقد شعرنا في زيارتنا الرعائية هذه بالمعنى الحقيقي للعائلة الواحدة، هذا المعنى الذي يؤكد أننا أينما وجدنا ما من شيء يفصلنا عن بعضنا البعض وعن محبة المسيح، لذلك حافظوا على وديعة الايمان هذه".

اختم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس:" أشكر الأطفال وفوج الكشافة فردا فردا وأثني على أدائهم المتميز وأتمنى لهم المزيد من الاستمرارية، وأطلب من الرب أن يحميهم ويحمي الجميع كي تبقى هذه البلاد رمزا للسلام والمحبة، واسمحوا لي أن أشدد أن هذه الزيارة قد سجلها التاريخ في أنطاكية، أنطاكية الشهادة للحق والإنجيل المقدس".