البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة لتأهيل النساء إلى سوق العمل بالمنيا

جانب من الورشة التدريبية
جانب من الورشة التدريبية

نفذت وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية  بالتعاون مع "برامج تدريب القيادات العليا بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة"- ورشة عمل بمحافظة المنيا ضمن مشروع "التدريب من أجل التوظيف"، بمشاركة ٣٠ متدربة شابة من المنيا وذلك لتلقيهن مهارات حياتيةتأهيلهن للدخول إلى سوق العمل.

وقالت الصفحة الرسمية للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ، إن  المتدربات شاركوا من خلال ورش العمل بفاعلية في مجموعة من الأنشطة لتطبيق ما تم تلقيه في الورشة مما جعل فريق العمل فخورًا بمتدربات الورشة مع أمنياتهم لهم بالنجاح والتوفيق. 

 ومن المقرر ان تتلقى المتدربات  بعد انتهاء ورشة العمل خدمات الإرشاد المهني من منصتي "فرصنا" و"وظف" من أجل مساعدة المتدربات في تطوير المسار المهني لهن وربطهن بفرص العمل المناسبة ولزيادة فرصهن في الانضمام إلى سوق العمل.

الجدير بالذكر أن برامج تدريب القيادات العليا بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يقوم بتنفيذ "مشروع التدريب من أجل التوظيف" لتمكين وتأهيل المرأة بشكل عام والنساء ذوات الإعاقة بشكل خاص من خلال توفير التدريبات المهنية ودعمهن في الحصول على فرص عمل لائقة.

يتم هذا المشروع في إطار البرنامج المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأةUN Women Egypt، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) UNIDO Egypt التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، وزارة التجارة والصناعة وبدعم من حكومة كندا.