البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التمكين السياسي للنشء والطلائع .. ندوة بمركز شباب ميت غريطة بالسنبلاوين

جانب من الندوه
جانب من الندوه

نفذ مركز شباب ميت غريطة التابع لإدارة شباب السنبلاوين فى محافظة الدقهلية  اليوم الأربعاء  ندوه عن التمكين السياسي للطلائع بالمبنى الإدارى بمركز شباب ميت غريطة فى تمام الساعة الحادية عشرة بحضور الطلائع أعضاء البرلمان بإدارة شباب السنبلاوين، وذلك  فى إطار حرص القيادة السياسية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ، المتمثلة في الاهتمام بقطاع النشء والطلائع والشباب وتوفير فرص حقيقة لهم لتقديم كل مقترحاتهم وأفكارهم لكونهم قادة المستقبل.

جاء ذلك بحضور  شهيره أحمد المدير التنفيذي بمركز شباب ميت غريطة، ورئيس مجلس إدارة المركز وأعضاء مجلس الإدارة، والطلائع المشاركين في الندوة، تحت إشراف الدكتورة زينب عبد الخالق رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بالإدارة.

 في بداية الندوة تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والشرف أبناء القوات المسلحة، ثم تحدثت المحاضرة عن معنى التمكين السياسي للنشء والطلائع وهو المشاركة في العمل السياسي والمساهمة الفاعلة في المجتمع وصنع القرار من خلال التدريب على أساليب الحوار الديمقراطي وقيم التسامح وقبول الآخر .

 وأضافت أن هذا التمكين يأتى من خلال برلمان الطلائع والشباب، والذي يعد بمثابة منبر يعبر فيه الطلائع والشباب عن آرائهم بحرية ويتدربون على ممارسة الديمقراطية، ويشاركون في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفاعلة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي.

وأضافت أن هذا البرلمان أسهم في إعداد وتأهيل الطلائع والشباب للمشاركة في العمل العام عند بلوغ السن، على سبيل المثال الترشح لعضوية المجلس المحلي، الأحزاب، مجلس النواب، منظمات المجتمع المدني ، وذلك بتمكين الطلائع و الشباب ابتدا من المجالس المحلية ومجلس النواب والشيوخ ونائب للمحافظ ووزير ورئيس وزراء لمن لديه الكفاءة والخبرة والتغيير.

وفى نهاية الندوة أتاحت المحاضرة الفرصة للطلائع المشاركين فى الندوة، فى توضيح وجهة نظرهم ورؤيتهم حول موضوع الندوة والإجابة على الأسئلة التي تدور في عقولهم حول التمكين السياسي.

جدير بالذكر أن تنفيذ هذه الندوة تأتى باهتمام ورعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وبتوجيهات  علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومنى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني ، ومتابعة  جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين.