البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الوكالة الفرنسية: روسيا تدفع ديونها الخارجية بالروبل

الروبل الروسي
الروبل الروسي

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر رسمية، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة الروسية قررت سداد ديونها الخارجية بالروبل الروسي.

كان أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العملة الروسية أظهرت أداء جيدا خلال الفترة الأخيرة والدولة تعمل على زيادة الميزانية وتعزيز قيمة الروبل، متابعا “نتعامل مع التحديات الاقتصادية بسبب العقوبات، ونعمل على إحداث توازن اقتصادي من خلال تعزيز قيمة الروبل وتأمين الظروف الاقتصادية المناسبة في مختلف الأقاليم الروسية”.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته بشأن الاقتصاد، والتي نقلتها فضائية “العربية”، اليوم الخميس، أن موسكو تعمل على تقديم مساعدات مالية للأقاليم الروسية لمواجهة التحديات الاقتصادية، كما تعمل على اتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم فرص العمل في روسيا.

وتشير تقديرات اقتصادية إلى أن الاقتصاد الروسي قد يواجه أسوأ موجة انكماش له منذ ثلاثة عقود تقريباً في ظل تزايد الضغوط الناجمة عن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مصادر مطلعة القول، إن وزارة المالية الروسية ترى أنه من المحتمل انكماش الاقتصاد الروسي بنسبة تصل إلى 12% من إجمالي الناتج المحلي، وهو ما يزيد على التوقعات الانكماش السابقة للوزارة وكانت 8%.