البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طبول الحرب تدق في «القلعة الحمراء» استعدادًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي

لا صوت يعلو فوق موقعة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، داخل القلعة الحمراء مع اقتراب موعد اللقاء المرتقب الذي سيقام يوم الإثنين المقبل على ملعب محمد الخامس حيث يشرف محمود الخطيب رئيس النادي وبعثة الفريق في المغرب على كل صغيرة وكبيرة تخص اللقاء المصيري على أمل العودة للقاهرة بالكأس الثالثة على التوالي وتحقيق إنجاز قاري غير مسبوق، وحصد البطولة للمرة الـ11 في تاريخ النادي الذي ينافس ريال مدريد الإسباني على لقب الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية حيث يمتلك الأهلي 24 لقبًا في حين توج ريال مدريد بـ26 لقبًا وكل منهما سيلعب نهائي دوري الأبطال هذا العام حيث يلتقي الريال ليفربول الإنجليزي.

وكانت بعثة الفريق قد طارت من القاهرة للمغرب أمس الأربعاء، وترأس البعثة محمود الخطيب، في حين سافر أعضاء مجلس الإدارة على نفقتهم الشخصية وذلك على متن طائرة خاصة حيث حرص المجلس على توفير كل سبل الراحة للفريق للعودة إلى القاهرة باللقب.

وتحدث الخطيب مع اللاعبين قبل السفر، وطلب منهم اللعب بكل هدوء في المغرب حتى ولو كان اللقاء سيقام على ملعب المنافس، مشيرًا إلى أن ثقته كبيرة في قدراتهم وأنه يستطيعون التتويج باللقب من جديد وإسعاد الجماهير، حيث وعدهم بمكافآت كبيرة في حالة تحقيق هذا الإنجاز والعودة من جديد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

من جانبه حرص الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، على مشاهدة المباريات الأخيرة للوداد المغربي وخاصة لقاء بترو أتلتيكو الأنجلولي في نصف النهائي سواء جولة الذهاب أو الإياب، وذلك لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه، ووضع السيناريو الأمثل لمواجهته حيث يمتاز المدرب في إعداد اللاعبين لمثل هذه المباريات التاريخية.

«موسيماني» نفسه على موعد مع التاريخ، حيث يتطلع لمعادلة رقم البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري مع الأهلي، بالفوز باللقب الأهم على مستوى أندية القارة مع الفريق الأحمر 3 مرات علمًا بأنه فاز به مرة مع صن داونز الجنوب أفريقي، ما من شأنه أن يضعه في مكانة استثنائية بين مدربي القارة السمراء.

وحرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، على التنسيق مع السفارة المصرية في المغرب، لترتيب استقبال البعثة في الدار البيضاء، وكذلك فندق الإقامة وملاعب التدريب بالتنسيق مع الجانب المغربي.

وكان «عبدالحفيظ» ومعه سمير عدلي المدير الإداري، قد طارا للمغرب قبل البعثة بـ24 ساعة بناء على تكليف من مجلس إدارة النادي، لتذليل أي عقبات قد تواجه الفريق في المغرب.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت خلافًا كبيرًا داخل الأهلي، بعد إعلان محمد الجارحي عضو مجلس الإدارة تكفله بطائرتين لنقل الجمهور للمغرب ما أغضب «الخطيب» لعدم التنسيق معه وإخراج الأمر بشكل يمثل العمل المؤسسي المعتمد داخل النادي، ما أثار حالة من الجدل الشديد.