البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "الاعتماد والرقابة الصحية": من أول يوم كان هدفنا اعتماد الهيئة من "الإسكوا"

هيئة الاعتماد والرقابة
هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

كشف الدكتور إسلام أبو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، عن تفاصيل حصول الهيئة على شهادة اعتماد "الإسكوا"، قائلًا: "إن الشهادة تأكيد على أن الهيئة عامة وحكومية وتعمل وفق المعايير العالمية وهي تعتبر شهادة تميز مؤسسي، ومتوافقة مع 95 معيار فرعي الذي تعتمد بها الإسكوا المؤسسات المماثلة".

وأضاف "أبو يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن التقييم تم على مدار أسبوع كامل من قبل 3 خبراء دوليين وأشاد فريق الخبراء بأداء الهيئة، موضحًا أن الخبراء أكدوا أن ما تم إنجازه في خلال 3 سنوات ونصف السنة يجب أن يكون كل العملاء بالهيئة فخورين به.

وتابع، أن الهيئات الممثلة تقوم بعمل هذا الإنجاز في فترات زمنية أكبر، موضحًا أن الهيئة تمثل كيانا حكوميا للجمهورية الجديدة بمعايير عالمية.

وأكد نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن الهيئة أنشأت من 4 أكتوبر 2018 وهناك عدة عوامل ساهمت في نجاح الهيئة، منها منح القانون الاستقلالية لها وجعل الإشراف العام للرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب وضوح الرؤية والأهداف الاستراتيجية، موضحًا: "من أول يوم كان هدفنا اعتماد الهيئة من الإسكوا، وروح الفريق بين جميع العاملين في الهيئة ورغبتهم في خدمة بلدهم ساهمت بشكل كبير في نجاح الهيئة، معقبًا: “الهيئة تعمل بأيادٍ مصرية بخبرات عالمية”.