البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نادر الخبيري يوافق على قرض مترو الإسكندرية

 النائب نادر الخبيري
النائب نادر الخبيري

قال النائب نادر الخبيري ، عضو مجلس النواب، إن قطار أبو قير من المعالم التراثية بمحافظة الإسكندرية ويقدم خدماته على مدار عقود طويلة دون أن تمتد إليه يد التطوير ليساير المستجدات التي طرأت على منظومة السكك الحديدية هذا بالإضافة إلى إهمال أعمال الصيانة الدورية التي تؤهله إلى تقديم خدمة سريعة وآمنة.

وأضاف الخبيري،  في كلمتة أمام الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 122 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 27/12/2021 ، أن ذلك الأمر أدى إلى تهالك عربات ذلك القطار وساءت حالة الجرارات العاملة عليه.

وأضاف الخبيري، أنه في  ظل هذا التدهور الحالة هذا القطار إلا أنه لم يفقد أهميته للعديد من فئات المجتمع السكندري وخاصة العمال والموظفين والفلاحين، وظل تطوير وتحديث هذا القطار مطلباً ملحا لأهالي الإسكندرية نظراً لأنه يربط المحافظة من شرقها إلى غربها. 

وتابع : تطوير هذا القطار فقط بل كان هناك حلم يراود الجميع وبالتالي أوافق على قرض مترو الإسكندرية لما له من أهمية كبري لدي مواطني محافظة الإسكندرية والمترردين عليها حيث تعد العاصمة الثانية لمصر.