البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توريد وتشوين 36 ألف طن قمح في شون وصوامع بدمياط

دمياط
دمياط

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، انتظام عملية توريد القمح للشون والصوامع التى تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد لهذا العام والذى بدأ منتصف إبريل الماضى ، معلنة عن توريد ٣٦٤٢٥ طن من المحصول حتى أمس الأحد.

وأضافت ان المحافظة تعمل على توريد اكبر كمية من القمح ، و ضبط حركة تداوله وكذلك انتظام منظومة التوريد و التخزين ،مشيرة إلى أنه يتم متابعة العمل التى تتم من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر ، ،هذا وقد وجهت " محافظ دمياط " مجددا بالتيسير على المزارعين خلال التوريد و رصد اى معوقات والعمل على حلها فورا .

ولفتت "المحافظ " إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح بدمياط هذا العام قد بلغت ٣٠١٧٠فدان و ١٣ قيراط ، حيث تم حصاد ٢١٦٦١فدان و ٢٠ قيراط حتى الآن،  مشيرة إلى أنه من المستهدف توريد ٣٧٩٠٨طن و ٢٠٨ كيلو جرام كحد أدنى لهذا العام، كما أشارت إلى أنه وبالمقارنة مع ما تم توريده خلال تلك الفترة من العام الماضى ،، فقد تجاوزت المعدلات المئوية للتوريد نسبة ٢٣٠.٣٨%.
‏والجدير بالذكر أن إجمالى المساحة المزروعة من القمح بنطاق المحافظة ٣٠١٧٠ فدان و ١٣ قيراط، ومن المقرر توريد ٥٢.٧٩٨.٤١٧ الف طن من الأقماح خلال الموسم.
تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حملات إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية بأسعارها المقررة والتصدى لمحاولات احتكار بعض السلع ، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها لمتابعة تلك المنظومة.

أسفرت الحملات المُنفذة مؤخرًا عن تحرير ٦ محاضر لمستودعات الأخشاب لعدم الإعلان عن الأسعار، هذا إلى جانب تحرير ٤ محاضر بعد رصد حالات بيع أرز بأزيد من السعر المقرر والتحفظ على ٢٥ كجم تحت تصرف النيابة