البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد: موجة ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

الطقس
الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وجود موجة من الارتفاعات التدريجية في درجات الحرارة تبدأ من اليوم الاثنين، حيث ستبدأ الكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية في التأثير على طقس البلاد، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة يتراوح بين 2-4 درجات وبالتالي تعود للمعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام.

وأضافت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر فضائية مصر الأولى، أن طقس اليوم يشهد زيادة فترات سطوع الشمس ليكون الطقس حار على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري،  تصل الدرجة العظمي عليها إلى 31 درجة، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن طقس الليل لطيف على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب البلاد، لافتة إلى وجود نشاط الرياح في فترات الليل والذي تصل سرعته لـ 40 كيلومترا في الساعة، مما يتسبب في الشعور بانخفاض الطقس.

كما أشارت إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتصل إلى 35 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع، ومن الممكن أن يستمر إلى بدايات الأسبوع المقبل.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، أن الطقس خلال فترة النهار يكون حار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، أما خلال فترات الليل تكون الأجواء لطيفة على أغلب المناطق الموجودة فى شمال البلاد، ومعتدلة على جنوبها.

وأشارت إلى أن اليوم سيكون هناك نشاط نسبي فى سرعات الرياح، مما يجعل هناك تحسناً بالأحوال الجوية، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة إلى نهاية هذا الأسبوع، حيث تصل العظمي بالقاهرة الكبري إلى 35 درجة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين على محافظات مصر كما يلى:

القاهرة والوجه البحرى 31-20

السواحل الشمالية 26-17

جنوب سيناء 33-22

شمال الصعيد 23-19

جنوب الصعيد 36-22