البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل تطبيق التحول الرقمي على دمغ الذهب والمصوغات

ذهب
ذهب

قال اللواء عبدالله منتصر، مستشار وزير التموين للدمغة والموازين، إن عملية التحول الرقمي في دمغ الذهب والمصوغات تخدم التاجر والمستهلك من خلال وضع تسلسل رقمي لكل قطعة ذهب متداولة داخل السوق المصري.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون مصلحة الدمغة والموازين، أن الدمغة الجديدة والمستهدف استخدامها بالليزر ” التكويد ” ، الهدف منها استخدام احدث التكنولوجيا المستخدمة في دول العالم ، موضحَا أن سعر رسوم الدمغة تبلغ 1.5 جنيه للجرام الواحد .

وتابع منتصر، أنه يتم يوميًا دمغ ما يقرب من 30 ألف إلي 50 ألف قطعة ذهبية ، بمعدل يصل إلي 60 طنًا قطع ذهبية ” مشغولات ” ، كما يتم ضخ من 50 إلي 60 طنًا سبائك ذهبية .

اليوم العالمي للقياس هو احتفال سنوي بالتوقيع على اتفاقية المتر في 20 مايو 1875 من قبل ممثلي سبع عشرة دولة. حددت الاتفاقية إطار العمل للتعاون العالمي في علم القياس وتطبيقاته الصناعية والتجارية والمجتمعية. الهدف الأصلي لاتفاقية المتر - التوحيد العالمي للقياس - لا يزال مهمًا اليوم كما كان في عام 1875.

يتم تنفيذ مشروع اليوم العالمي للقياس بالاشتراك بين المعهد الدولي للمقاييس والموازين (BIPM) والمركز الدولي للمقاييس (OIML). نأمل أن تستمتع بهذا الموقع وأن تنضم إلينا دولتك أو منظمة المقاييس الخاصة بك وتشارك في حدث هذا العام.