البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الزراعة: "الصوب" توفر 40 % من استهلاك المياه وتفتح آفاق عمل كثيرة

الصوب الزراعية
الصوب الزراعية

قال المهندس محمود عطا، وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية، إننا نواجه تغيرات مناخية على مستوى العالم والزراعة المحمية تعني زراعة المحصول وفقا للتغير المناخي التي تواجه الدولة، مشيرًا إلى أن الصوب الزراعية تنتج من 4 إلى 5 أضعاف من وحدة المساحة المنزرعة في حالة الزراعة المكشوفة.

وأضاف "عطا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الزراعة المحمية في الصوب الزراعية توفر 40 % من استهلاك المياه، وتوفر مبيدات بنسبة أكثر من 90 %، وقد تكون نسبة استخدام المبيدات منعدمة، وبالتالي يكون المنتج الزراعي أمن على صحة المواطن، موضحًا أن الصوب الزراعية تفتح أفاق عمل وتستوعب كمية أو أعداد طائلة من شباب الخريجين، وفرص عمل كبيرة جدًا، كما أن الزراعة المحمية تعلم المزارعين بأساليب حديثة من الزراعة.

وتابع، أن عدد الصوب الزراعية حاليا وصل لـ78 ألف صوبة زراعية، موضحا أن وحدة المساحة للصوبة المزروعة تتراوح ما بين قراطين لـ6 قراريط ، منوها إلي أن وحدة المساحة الكلية للصوب الزراعية في مصر لازالت ضعيفة ولم تتجاوز 10 آلاف فدان .

وأردف، وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة لتدشين 100 ألف صوبة زراعية مما يساعد على عمل توزان للأسعار.