البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع سمير صبري

سمير صبري
سمير صبري

عادل إمام: مع السلامة يا صديقي.. وحسين فهمي: زميلى الحبيب

محمد صبحي: دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن.. ونادية الجندي: فنان ملتزم يعشق عمله

حرص عدد كبير من نجوم الفن، على تقديم واجب العزاء في رحيل الفنان الكبير سمير صبري، الذي وافته المنية صباح أمس الأول الجمعة، عقب صراع طويل مع مرض القلب، حيث ذكر العديد من الفنانين مواقفه الإنسانية معهم، وعبروا عن حزنهم الكبير وآلامهم لفقده، من خلال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحولت لسرادق لعزاء أنفسهم ومحبيهم لرحيل الفنان الكبير.

وكان أبرز من نعى الفنان الراحل سمير صبري،  صديقه ورفيق دربه الذين خطوا خطواتهم الفنية الأولى معا، الفنان عادل إمام، الذي أعرب عن حزنه الشديد، وقال: "وداعا الفنان الكبير سمير صبري، مع السلامة يا صديقي، اللهم ارحمه واغفر له وأدخله فسيح جناتك".
كما كتب الفنان الكبير حسين فهمي، تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، نعى فيها صبري قائلًا: “فقدت اليوم صديقي وزميلي الحبيب سمير صبري، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، "إنا لله وإنا إليه راجعون".
كما نعى الفنان محمد صبحى النجم الكبير سمير صبري، حيث قال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الفنان والإعلامي والصديق سمير صبري، رحل بعد معاناة المرض وهو الذي خفف الآلام عن كثيرين حوله.

وأضاف صبحي: «كان يسارع لمساعدة زملائه وأي أحد محتاج العون بكل الطرق، كان إنسانا قبل الفنان، وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين، وداعًا سمير صبري ولكن ستظل بسيرتك الطيبة دعواتي لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولأسرته والأسرة الفنية والإعلامية ولشعب مصر الصبر والسلوان».

كما حرصت الفنانة نادية الجندى، على نعى الفنان الراحل سمير صبرى، حيث استعادت ذكرياتها ومواقفها معه خلال مسيرتها السينمائية، ومنها دورهما معًا في فيلم "بمبة كشر".

وشاركت الفنانة نادية الجندى، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، مجموعة صور لها مع الفنان الراحل سمير صبرى، وعلقت عليها: " بكل الأسي والحزن ننعى الفنان الكبير سمير صبري زميلي وصديق مشواري الفني".
وأضافت: "فقدت آخر عزيز وصديق من بدايتي الفنية في السينما، في فيلم "بمبة كشر" وعمل الدور ببراعة، سمير له معزة خاصة عندى ورفيق الدرب من بداياتي واستمرت صداقتنا مستمرة وظهرت معه في برامجه، ودايمًا كنت أستشيره في اختيار أدواري وكان فنانا ملتزما بيعشق عمله وبيدقق في كل صغيرة وكبيرة وبيتعمق في كل دور بيعمله واشتغلنا مع بعض مره أخري في الدراما في مسلسل  ملكة في المنفى وعمل دورا من أهم الأدوار، وكنا بنتكرم معا العام الماضي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وكنت سعيدة أني معه".
واختتمت تدوينتها: "في كل المواقف كان بيقف جنبي وعمره ما ترك أي فنان في أي محنة له أو مرض، بجد أنا حزينة جدًا من كل قلبي على فراقه، والفنان الحقيقي لا يموت وأعماله بتفضل باقية مدى الحياة، البقاء لله، الله يرحمه، ويصبر كله محبيه".

وشاركت إيمي سمير غانم صورة تجمع سمير صبري بوالدها، وذلك عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وعلقت قائلة: أنتم السابقون ونحن اللاحقون.. ربنا يرحمهم يا رب" حيث إن رحيل صبري قد جاء متزامنًا مع مرور عام على وفاة والدها الفنان الكبير سمير غانم.

وحرصت الفنانة الكبيرة شريهان على نعيه، من خلال نشر عدة صور نادرة وقديمة لها برفقة الفنان الراحل، وعلقت عليها قائلة: "اللهم زده يقينا وحبا فى لقائك، واغفر له وارحمه وثبته عند السؤال".