البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء.. محمد مهران يوقع "التحكيم فى منازعات الأنهار الدولية" بأتيليه الإسكندرية

الكاتب محمد مهران
الكاتب محمد مهران

ينظم الدكتور محمد مهران، أستاذ القانون الدولي العام والمتخصص في النزاعات الدولية بجامعة الإسكندرية، حفل توقيع لكتابه "التحكيم فى منازعات الأنهار الدولية"، في السادسة من مساء الأربعاء الموافق 25 مايو 2022، في أتيليه الإسكندرية.

وقال محمد محمود مهران، إن الكتاب يرصد موقف المجتمع الدولي، ضد إثيوبيا، ومشاهدته على تعسفها ضد مصر والسودان، في أزمة مياة النيل، وعدم استجابتها لَمطالبهما، كما يوثق موقف الدولة المصرية في النزاع المصري الإثيوبي بشأن سد النهضة وما اتخذته من إجراءات في هذا الملف، مؤكدًا على أنها إجراءات في غاية الإحترافية.
وأضاف أن الكتاب يرصد الطرق التي استعملتها مصر بكافة الوسائل الدبلوماسية مع الجانب الإثيوبي من أجل الوصول لحل لإنهاء النزاع بشكل سلمي بشأن مواعيد ملء وتشغيل السد.، موضحًا أن ما قامت به الدولة المصرية في هذا الصدد جعل المجتمع الدولي على علم بظروف وملابسات قضية سد النهضة.
الدكتور محمد مهران، حاصل على دكتوراه في القانون الدولي العام من قسم القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية، ويعمل محاميا للدولة بجامعة الإسكندرية، وعضو بالجمعيتين الأمريكية والأوروبية للقانون الدولي، وقد كان معارا كمستشار بالإمارات العربية المتحدة.