البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دعوات لتهدئة ضحايا المستريحين بأسوان

احداث شغب وتخريب
احداث شغب وتخريب بعد هروب مستريح أسوان

دشن مجموعة من الشباب بمحافظة اسوان حملة لدعم متضرري وقائع الاستيلاء على أموال الأهالي المودعة لدى المستريحين باسوان.

وقال إسلام صلاح مؤسس الحملة، إن الأحداث الاخير في محافظة اسوان احدثت حالة من الفتنة بين أبناء البلد الواحدة وضياع اموال الآلاف من الاهالي وحدوث وقائع شغب وتخريب، ما استدعى فكرة تدشين حملة لاحتواء الأزمة والسعي لمحاولة تهدئة الأوضاع وحالة الاحتقان لدى الأهالي.. 

وأكد مخاطر وأضرار إيداع المواطنين أموالهم لدى الغير بحجة استثمارها في مشاريع وهمية، لأن ضررها كبير على مصالح الدولة واقتصادها وأمنها ومصالح المواطن، ولكن بحث البعض عن الربح السهل السريع أدى لانجرافهم في تلك الأنشطة غير المشروعة. 

وأضاف، أن الوقت الراهن يتطلب محاولة السعي بكافة الطرق القانونية والعرفية لإعادة أصول رؤوس الأموال لأصحابها او على الأقل جزء كبير منها دعما لالاف الاسر المتضررة بسبب فقدان مدخراتها وممتلكاتها.  

وطالب منسق الحملة عدد من المستريحين المختفين عن الأنظار خلال الأيام الماضية بالظهور العلني على أرض الواقع وطمأنة الاهالي المودعين اموالهم لديه على مصير اقواتهم وتسليم أصل رؤووس الأموال للناس تجنبها لإثارة الفتن وتكرار أحداث الشغب والتخريب التي شهدها مركز إدفو شمال المحافظة في وقائع مماثلة خلال الشهر الجاري. 

وأشار إلى أن الحملة تسعى لتنسيق الجهود بين كافة القيادات الشعبية الطبيعية وعواقل القبائل والعائلات في المحافظة، دعما للقيادات الامنية والتنفيذية في دعم المتضررين واحتواء الأزمة.