البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. افتتاح مهرجان "سلام" للأفلام القصيرة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح الفنان

افتتح بيت السلام بالعجمي، مهرجان "سلام" للأفلام القصيرة، مساء أمس الخميس، والذي تنعقد دورته الأولى في ٢٠٢٢ حتى غدا السبت من المقرر ان تقام مراسم حفل الختام  ببيت السلام بالعجمي، وذلك لخلق مساحة جديدة لتبادل الخبرات وتقديم المواهب الجديدة لسوق العمل، وإنطلاقًا من رسالة بيت السلام بالعجمي الدائمة لدعم الكنيسة والقادة وتطويرهم.  

يشارك بالمهرجان صناع الأفلام المسيحيين من مصر و العالم العربي بإنتاجهم من الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية التي تنقسم فروعها لـمسابقة الفيلم القصير، مسابقة الفيلم القصير بالموبايل (تم تصويره بالكامل بالهاتف)، مسابقة تطوير النصوص.

كما تنعقد أثناء فترة المهرجان عدة ورش فنية، و ندوات تناقش مواضيع تخص محبي الأفلام وصناعها واحتياجات وتحديات الإنتاج.

يرعى المهرجان الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، ويرأس الدورة الفنان لطفي لبيب رئيس المهرجان ، كما يشارك باللقاء القس إيهاب طلعت رئيس مجلس التربية المسيحية بالكنيسة الإنجيلية .

تنعقد الدورة الأولى تحت شعار "تجديد". تجديد الفكر، و تجديد دوائر الصناعة بدماء و مواهب جديدة، و بالتالي تنعكس على المنتج النهائي الذي لا بد و أن يواكب العصر في جودته و أسلوبه.

كما من المقرر ان يكرم اليوم المهندس جمال المطيعي مدير بيت السلام السابق . 

جدير بالذكر أن المهندس جمال المطيعي شغل منصب مدير لبيت السلام منذ عام ١٩٩٤ - ٢٠١٩ مساعدا للشيخ ناجي جميل منذ عام ١٩٨١ - ١٩٩٤ في أثناء إدارته لبيت السلام تم تطوير ونمو خدمة البيت ليخدم عشرات الآلاف في مصر الغاليه والشرق الاوسط والعالم أجمع ساهم في تطوير وإنشاء عدد من الإنشاءات داخل البيت لتصل السعة الإستيعابية للبيت ٥٠٠ مؤتمر يوميا ليظل بيت السلام يقدم خدمته المتميزة ويستقبل المؤتمرات المحلية والدولية من مصر ومختلف دول العالم كأول واعرق مركز للمؤتمرات في مصر والشرق الاوسط.