البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الرايات البيضاء" معرض للفنان العراقي سيروان باران بالمملكة العربية السعودية

الرايات البيضاء معرض
"الرايات البيضاء" معرض للفنان العراقي سيروان باران بالمملكة

أعلن جاليري مصر عن باكورة التعاون الفني بينه وبين جاليري إرم بالمملكة العربية السعودية من خلال معرض هام للفنان العراقي سيروان باران يحمل عنوان " الرايات البيضاء " يُفتتح يوم الإثنين 23 مايو الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بمقر جاليري إرم بالعاصمة الرياض.

قال السيد محمد العسوي مدير جاليري إرم.. “أن الفنان سيروان باران أحد أبرز التشكيليين العراقيين المعاصرين، وتمثل أعماله المتفردة رسائل إنسانية هامة وتوثيقًا للمعاناة التي مر به شعب العراق الشقيق من أهوال ومآسي نتيجة الحرب والصراعات ". 

"الرايات البيضاء" معرض يتضمن مزيدًا من هذه الرسائل في سياق إبداعي يتمرد على مشاهد الألم والصدمة ليحولها إلى تكوينات جمالية ذات خصوصية تشكيلية، ويأتي كتعاون مميز مع جاليري مصر أحد أهم صالات العروض التشكيلية في مصر العزيزة.

وقال الفنان محمد طلعت مدير جاليري مصر ومنظم العرض.. "هذا المعرض باكورة للتعاون مع جاليري إرم وخطوة مهمة يفتح بها جاليري مصر أفاقًا واعدة له ومستهدفًا جمهورًا جديدًا ذواقًا ومتعطشًا لهذه النوعية من الفنون، وأنا على ثقة من نجاح العرض المرتقب لما تتميز به أعمال "سيروان" فنيًا وتناولها قضايا إنسانية تمس الوجدان في صورة مشاهد مرعبة للمعاناة الإنسانية التي عايشها والتي يطرحها في قوالب فنية جريئة وصادمة أحيانًا مثلما تركت آثارها في ذاكرته التي اختزلتها صورًا مفزعة للظلم، فتُثير التساؤل عن مصير الإنسان في هذا العصر، وكأنه حريص على تأريخ هذه الأحداث خوفًا من أن تدهسها عجلة الزمن..."، يستمر المعرض حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ بجاليري إرم.