البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. انطلاق المرحلة الثانية من مشروع "لياقتي مهارتي" بجنوب سيناء

جانب من فعاليات المشروع
جانب من فعاليات المشروع

نفذ مركز شباب الساحل التابع للعاصمة طور سيناء، أولى دروس المرحلة الثانية من مشروع برنامج الرياضة من أجل التنمية والذي يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للفتيات وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة، بدعم من منظمة اليونيسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر. وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وإشراف محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

وتناول الدرس الأول ( انا عارفة نفسي ) والذي يهدف إلى أن تدرك و تتعرف الفتاة على ذاتها وتكتشف قدراتها وتتعرف على نفسها أكثر . 

وأوضح محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء لـ"البوابة نيوز" أن المشروع يأتى في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة، وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري، وأن الفتاة والمرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية والمستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.

وجدير بالذكر أن المرحلة الأولى استهدفت سبع مراكز على مستوى محافظة جنوب سيناء.

ويستهدف البرنامج ٣٠٠٠ آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمة اليونسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، وتنفذ برنامج الرياضة من أجل التنمية الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وجرى عقد ورش تدريبية للمدربات بالمشروع مع شركة أسبير للتدريب على الدليل التدريبي والأنشطة التدريبية للمشروع.