البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ مطروح يشهد احتفالية موسم حصاد الشعير بمدينة النجيلة

احتفالية موسم حصاد
احتفالية موسم حصاد الشعير بمدينة النجيلة

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، احتفالية موسم حصاد الشعير بمدينة النجيلة، يرافقه النائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، والعميد عبدالتواب محمد رفعت رئيس مدينة النجيلة، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، والمهندس حسين السنينى مدير إدارة تنمية القرية ونقيب الزراعيين، وعدد من مشايخ وعمد النجيلة.

وأوضح المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح، أن مساحة الأراضي المزروعة بالشعير بمحافظة مطروح 200 ألف فدان على الرى المطرى منها 20 ألف فدان بالنجيلة.

وأضاف مدير الزراعة، أن إنتاجية الفدان تترواح من 1.5 إلى 3 أردب للفدان، وتم توزيع تقاوى مع بداية موسم الزراعة للمزارعين منها 100 طن قمح  من مديرية الزراعة و150 طن شعير منها 75 من جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة و75 طن مركز بحوث الصحراء.

شهد محافظ مطروح الحصاد الآلي للشعير بالماكينات؛ توفيراً للوقت والجهد مع عدم إهدار المحصول حيث تستغل جذور النبات بعد انتهاء الحصاد في رعى الأغنام. 

وأكد محافظ مطروح أن المحافظة تحرص على تقديم كافة الدعم للمزارعين بالتعاون مع وزارة الزراعة لتحقيق التنمية الزراعية المنشودة  بالمحافظة بدء من توفير التقاوى مبكرا للمزارعين، وإقامة حقول  الإرشادي الزراعي، وتطوير وإقامة مزيد من الخزانات والآبار والسد وتطهير الآبار الرومانية ودعم تطويرها وصيانتها؛ لتحقيق الاستفادة منها للأهالى والمزارعين، مع أهمية مشاركة الأهالى فى تحقيق التنمية الزراعية المنشود.