البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التموين: فتح موقع دعم مصر لتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر فتح موقع دعم مصر اليوم، لتسجيل رقم التليفون الخاص برب الأسرة للمواطنين حاملي البطاقات التموينية لتحديث البيانات الخاصة بها .
وقد أصدرت وزارة التموين تحذيرا جديدا للمواطنين عبر بونات صرف الخبز، الخميس الماضي، وفي حال عدم تنفيذه يتم إيقاف البطاقة بعد أسبوعين من توقيت التحذير.


و قالت الوزارة  إن فتح المواقع الإلكترونية جاء بسبب إقبال المواطنين الكبير على المكاتب التموينية، بجانب صعوبة تحرك المواطنين كبار السن للمكاتب، لافتة إلى أنه حتى الآن يتم التسجيل من خلال المكاتب التموينية فقط، وما يتم من خلال بعض الأشخاص العاملين بمراكز الإنترنت استغلال للمواطنين للحصول على مقابل مادي ، خاصة أنه لم يفتح حتى الآن موقع دعم مصر.
وحمل تحذير وزارة التموين للمواطنين ضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.


وذكرت الوزارة أن هذا الإجراء من أجل ضبط قاعدة بيانات بطاقات التموين في إطار خطة الوزارة لهيكلة قاعدة البيانات من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.


وإشارت إلى أنه في حال عدم وجود خط تليفون في الأربع شركات باسم رب الأسرة عليه شراء خط باسمه أو تحويل الخط الذي يمتلكه باسمه وإلا ستتوقف البطاقة عن صرف الخبز والسلع التموينية.
كانت وزارة التموين قد أوقفت صرف السلع التموينية عن عدد من البطاقات ممن انطبق عليهم محددات الدعم ووصل إليهم رسائل عبر بونات صرف الخبز بالحصول على راتب حكومي مرتفع أو امتلاك سيارة حديثة من موديل 2016 حتى 2022 ولم يتقدم إلى مكاتب التموين حتى 25 أبريل الماضي.

واوضحت الوزارة خطوات تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر:


– الدخول إلى موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg/.
– اضغط على أيقونة خدمات تموينية للمواطنين – أقصي اليمين
– اضغط على تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري
– ادخل رقم بطاقة التموين الخضراء التي بين يديك والمكونة من 12 رقم – ستجد الرقم اسفل كلمة بطاقة الأسرة على البطاقة والتي يبدأ رقمها بـ 112
– تظهر أسماء الأسرة تباعا المسجلين على البطاقة لإدخال الرقم القومي الخاص بهم .
– بمجرد إدخال الأرقام القومية الخاصة بأفراد الأسرة تباعا تظهر أيقونة نهائية تطلب إدخال رقم المحمول الخاص برب الأسرة .
– بعد إدخال رقم المحمول ، يتم الضغط على كلمة إرسال الرقم السري
– تستلم الرقم السري على المحمول الخاص بك خلال ثواني
-بمجرد استلام الرقم السري تكون انتهت عملية التحديث