البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. رئيس دهب يتابع أعمال الممشى السياحي

جانب من متابعة الممشى
جانب من متابعة الممشى السياحي

تابع اللواء عبدالله الديب رئيس مدينة دهب، اليوم الأحد، تنفيذ الأعمال بممشى دهب السياحي؛ للوقوف على مدى جدية العمل وتحقيق السرعة المطلوبة .
ووجه عدداً من الملاحظات للفنيين والقائمين على تنفيذ، مطالباً بضرورة الالتزام بالمواقيت المحددة لإنهاء الأعمال حتى تعود الحياة لطبيعتها بالمدينة .

يشار إلى أن مدينة دهب تشهد حاليا تطوير الممشى السياحي بطول 1.5 كيلو روعى فى تصميمه أن يكون متاح لذوي الهمم كما روعي فى التصميم الهوية البصرية لمدينة دهب بتكلفة 36 مليون جنيه .

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استكمال أعمال خطة تطوير الممشى السياحي بمدينة دهب، كما أكد أنها تسير على قدم وسا، تواكبا مع الخطة الاستثمارية للمدينة 2021/ 2022.

وقال فودة - في تصريحات لـ"البوابة نيوز"- إن المشروع يعمل على مدار الـ24 ساعة لكى يسابق الزمن؛ للانتهاء من تطوير الممشى السياحي؛ لظهور المدينة بما يتناسب مع مكانتها السياحية، فالمدينة تعد وبحق مقصدا لعشاق الجمال والبساطة والهدوء، ووجهة مميزة لمحبي الغطس والتصوير الفوتوغرافي، والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، لافتا إلى أن منطقة اللايت هاوس تقع في قلب مدينة دهب وتعد بمثابة الكورنيش، وتحتوي على عدد كبير من المطاعم والمحلات التجارية بالإضافة إلى أنه يمكنك نزول البحر، موضحا أنه جرى مناقشة مقترح المشروعات الخاصة بتطوير المدينة ومنها صالة رياضية متنوعة، وأعمال تجميل وتشجير، وأعمال أخرى متنوعة يجرى تطويرها على مراحل مختلفة.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تفقد مدينة دهب، تابع خلالها إنشاء مستشفى دهب المركزي وتشمل كافة التخصصات الطبية وتضم 10 عيادات خارجية و100 سرير و5 غرف عمليات، وقسم الولادة، وقسم غسيل كلوى، ومركز البلازما، وقسم الطوارئ، ومعامل وأشعة بتكلفة 560 مليون جنيه.

كما وضع المحافظ حجر الأساس لمشروع دهب سكوير بمدخل مدينة دهب يشمل المشروع 84 نقطة تسوق ماركات عالمية ومحلية، ومسرح حفلات، ومناطق كيدز إيريا، ومساحات خضراء، ونافورة راقصة، ومنطقة مطاعم وكافيهات وأماكن انتظار سيارات.