البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ الأقصر يتابع خطط التطوير والتجميل للطرق والشوارع بـ3 مدن

جولة محافظ الأقصر
جولة محافظ الأقصر

نفذ المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، اليوم السبت، جولة تفقدية بمدن البياضية والطود والأقصر، تفقد خلالها انتظام العمل بالمشروعات التنموية، وذلك في إطار متابعة انتظام عمل الأجهزة المحلية.

 تفقد محافظ الأقصر، خلال الجولة أعمال تطوير المسار السياحي بداية من مدينة الأقصر مروراً بطريق المراسي وصولاً إلى كوبري البغدادي، حيث تابع أعمال تطوير طريق المسار بمدينة البياضية بعد الانتهاء من توسعة الجانب الغربي للمسار وتبطين الترعة علي طريق المراسي.

ووجه المحافظ، بسرعة إنجاز العمل بتمهيد وتطوير الطريق استعداداً لرصفه بما يحقق السيولة المرورية لجميع الحافلات السياحية ذهابا وإيابا بين البريين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر، مع الاهتمام بتزيين وتشجير الطريق وطلاء البلدورات وتجميله بشكل يتماشى مع أهمية طريق المسار السياحي.

وأثناء جولته بمدينة الطود، تابع المحافظ مع رئيس المدينة أعمال تبطين جزء من الترعة الرئيسية وبحث معه خطة تطوير مدخل مدينة الطود بشكل حضاري، مع استكمال مخططات تجميل المدينة وتزيين مداخلها بشكل جمالي يتماشي مع الهوية البصرية للمحافظة.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال تطوير ميدان العوامية بمدينة الأقصر، والمنطقة المحيطة به موجهاً بالمتابعة الدورية والمستمرة للطرق والشوارع من قبل الأجهزة المحلية للحفاظ علي ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير وتجميل للمدن والقرى.

رافق المحافظ في جولته، العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور محمد رزق رئيس مدينة الطود ومحسن ربيع نائب رئيس مدينة البياضية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.