البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتكاسات محلية بعد بلوغ الأندية نهائي البطولات الأوروبية

لعنة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا تصيب ليفربول وريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

أصابت لعنة التأهل إلى نهائى البطولات الأوروبية، الأندية التى تخوض المباراة النهائية فى دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تعرضت لانتكاسة على مستوى النتائج فى المسابقات المحلية.

تعادل ليفربول مع توتنهام

أولها كان ليفربول الذى فقد نقطتين ثمينتين فى صراعه على لقب بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز مع مانشستر سيتى المتصدر، بعد تعادله مع توتنهام فى الجولة 36 وعلى ملعبه أنفيلد بهدف لمثله.
«الريدز» تأهل لنهائى دوري أبطال أوروبا، بعدما أقصى فياريال الإسباني بمجموع مباراتى الذهاب والإياب 5-2، ليتعثر محليًا بعد تحقيق ريمونتادا مميزة فى لقاء العودة على ملعب «لا سيراميكا»، حينما كان متأخرًا بهدفين فى الشوط الأول ليقلب الطاولة فى الشوط الثانى محرزًا ثلاثة أهداف.

ريال مدريد ومانشستر سيتي

أما الطرف الثانى لنهائى الـ«شامبيونزليج»، ريال مدريد، الذى تغلب فى مباراة مثيرة على مانشستر سيتى الإنجليزى بنتيجة 3-1 فى نصف نهائى البطولة على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، الذى يبحث عن اللقب الـ14 من كأس ذات الأذنين عند ملاقاة ليفربول، فقد تعرض للخسارة فى ديربى العاصمة الإسبانية مدريد، أمام أتلتيكو مدريد، بهدف دون رد، فى قمة الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإسباني، الذى حسم لقبها الملكى، ليتجمد رصيد الأخير عند 81 نقطة، بفارق 12 نقطة عن برشلونة الوصيف حتى الآن.

مانشستر سيتي

بينما صب مانشستر سيتي تركيزه على البطولة الوحيدة المتبقية له خلال الموسم الحالى، حينما خرج من الريال فى نصف نهائى دوري الأبطال، ليعود للـ«بريميرليج» ويسحق نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة بالأسبوع السادس والثلاثين، مبتعدًا عن ليفربول بـ3 نقاط، ليقترب بقوة من حسم اللقب بالرغم من وجود ثلاث مباريات متبقية لكل فريق.

وست هام وفرانكفورت

كما نجح وست هام يونايتد فى زيادة أوجاع مضيفه نورويتش سيتى الذى هبط للـ«تشامبيونشيب»، بالفوز عليه برباعية دون رد، وذلك بعد خروجه من بطولة الدورى الأوروبى بأيام قليلة من إينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-1، والذى بدوره لحقت به لعنة بلوغ النهائى بعد تعادله مع بوروسيا مونشنجلادباخ فى الجولة 33 من عمر المسابقة الألمانية، وفاز بنفس نتيجة النادى الإنجليزى، نظيره الألمانى لايبزيج، الذى ودع البطولة ذاتها بعد الخسارة من رينجرز الإسكتلندى فى نصف النهائى.

مارسيليا وفينورد

فيما نفض مارسيليا غبار الهزيمة الأوروبية من فينورد فى نصف نهائى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بالتفوق على لوريان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء بالجولة 36 من الدورى الفرنسى، وفى الوقت ذاته أصابت اللعنة، فريق فينورد حيث تعادل مع أيندهوفن بهدفين لمثلهما فى الأسبوع 32 من الدورى الهولندي.

روما وفيورنتينا

كما واصل فريق روما، مسلسل نزيف النقاط الحاد في الدوري الإيطالي، بعدما سقط أمام مضيفه فيورنتينا، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما، في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الكالتشيو، لتصاب كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بلعنة الوصول للنهائي، حيث تعرض للهزيمة بعد 4 أيام فقط من عبوره لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي على حساب ليستر سيتي الإنجليزي.
الجدير بالذكر أن فينورد يلاقي روما فى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، في الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري.