البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحدث الكهرباء: هناك تطور في سرقة التيار الكهربائي في العدادات مسبوقة الدفع

ايمن حمزة
ايمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن سرقة التيار الكهربائي من ضمن التحديات الهامة التي تواجهها الوزارة ، والتي تتسبب في نوع من الفقد الفني ، والتجاري ، والناتج عن التجمعات السكنية المخالفة التي تسرق التيار من بعض أكشاك الكهرباء .

وأضاف الدكتور أيمن حمزة ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن سرقة التيار الكهربائي تسبب في تشكيل تحديات أمام شركات الكهرباء ، لافتا إلى أن الوزارة تقوم برصد هذه الحالات من السرقة من خلال عدد من الآليات المختلفة ، ومنها الإبلاغ نت قبل المواطنين عن حالات السرقة ، والضبطية القضائية الممنوحة لبعض شركات التوزيع ، ورصد حالات السرقات من خلال قراءة العدادات من قبل شركات الكهرباء بشكل مستمر .

وأوضح " حمزة " ، أن الوزارة توفر للمواطنين الخط الساخن " 121 " للإبلاغ عن أية حالات سرقة للتيار الكهربائي ، وهو يعمل على مدار 24 ساعة ، ولا يتطلب من المواطن أي بيانات شخصية ، موضحا : " ده حق المواطن والاستفادة لازم تبقا للكل " ، إلى جانب منصة الكترونية متصلة بتطبيق " خدمات الكهرباء الذكية " وهو يحمل خاصية الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي .

وأكد " حمزة " ، أن هناك تجاوبا من المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات لسرقة التيار الكهربائي ، منوها أن السارق يعرض نفسه لغرامات كبيرة ، و مبالغ تصل 12 ضعف الجزء المسروق .

وأردف " حمزة " ، أن هناك تطورا في سرقة التيار الكهربائي في العدادات مسبوقة الدفع ، وتم رصدها من قبل الشركات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد السارق .