البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كيف يستفيد تجار التجزئة ومصنعو المنتجات من التأمين المدمج؟

اتحاد التأمين
اتحاد التأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين إنه نظراً لأن المزيد من الأعمال تنتقل عبر الإنترنت ، فإن عددا كبيرا من تجار التجزئة الصغار ومصنعي المنتجات الذين لديهم هوامش ربح قليلة للغاية يتطلعون إلى تقديم خدمات إضافية مثل الحماية من السرقة والتلف في نقاط البيع والتى  يجب أن يتم تصميمها وفقًا للمتطلبات المتخصصة لعملائها ، وبأسعار معقولة ومرنة. وبالنسبة للبعض فإنه يمكن أن تعادل هذه الأنواع من الخدمات الإضافية ما يصل إلى 50٪ من صافي أرباحهم.
وأضاف : فى الماضى كان إدراج التغطية التأمينية ضمن المنتجات الاستهلاكية طريقة فعالة لتوفير قيمة مضافة مع تقديم تجربة للعميل بسيطة وذات قيمة عالية للعميل، و مع ظهور الاقتصاد الرقمي وتغيير التركيبة السكانية والتنمية الاقتصادية القوية فى منطقة آسيا  والمحيط الهادئ، اتخذ الطلب على التأمين المدمج شكلاً مختلفًا.
ففي أعقاب جائحة كوفيد، تحول عدد متزايد من المستهلكين نحو شراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، بما فى ذلك الخدمات والمنتجات التأمينية. وسارعت شركات التأمين بالتركيز على الاستفادة من البنية التحتية الرقمية والابتعاد عن النماذج التقليدية المستخدمة لتسويق التغطيات التأمينية.
في حين أن تجار التجزئة والمصنعين وشركات الطيران والبنوك والجمعيات المهنية وغيرهم كانوا ومازالوا موزعين لمنتجات التأمين لفترة طويلة ، إلا أن الشركات التى تعتمد على التأمين المدمج Embedded Insurance لديها القدرة على الارتقاء بهذا المستوى إلى مستوى آخر.
يعد BIMA مثالاً   رائعاً  على تضمين التأمين الصحي ميسور التكلفة في النظام البيئي للهواتف المحمولة ، مما يسد فجوة الحماية لـعدد 35 مليون أفريقي اليوم ، وتشير الإحصائيات الأساسية إلى أن 75٪ من هؤلاء العملاء يحصلون على التأمين لأول مرة.
ولا يمكن لأي شركة تأمين تقليدية أن تتوقع الاحتياجات المحددة لعدد لا يحصى من المتطلبات المتخصصة ، كما أن تجربتها ليست فعالة من حيث التكلفة. بينما ، يمكن للآخرين الأقرب إلى العملاء ، تمكينهم من خلال التكنولوجيا الجديدة.