البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعداد القادة بمجال التعليم المسيحي ندوة بالكنيسة الكاثوليكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 نظمّت اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بالتعاون مع مركز القديس جيروم للدراسات الكتابية، الندوة الأولى لتدريب القادة لخدمة التعليم المسيحي،  جاء ذلك في سياق إعداد القادة في مجال التعليم المسيحي، بالكلية الإكليريكية بالمعادي.

شمل التدريب أبعادًا كتابية وأبعادًا خاصة بالتعليم المسيحي. شارك في اللقاء ثلاثون خادمًا وخادمة من الإيبارشيات المختلفة، وبعض أعضاء اللجنة.

تناول التكوين الكتابي: مقدمات حول الكتاب المقدس، الوحي والإلهام، المعجزة، المثل. قدّم الموضوعات: الأنبا توماس عدلي، الأب بيوس فرج، والأب ميشيل ألفي.

وتناول التكوين في مجال التعليم المسيحي: مقدمة عن عناصر اللقاء، المفهوم اللاهوتي والتدريب عليه في ورش العمل، الفكرة الأساسية والهدف التدريب عليهما في ورش العمل. قدّم الموضوعات: الأستاذة دعاء مرتجي، والأستاذ هاني مفيد.

وفي سياق الندوة، قدّم الأنبا دانيال لطفي، مسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي ما تقوم به لجنة التعليم المسيحي، وأهدى المشاركين الكتاب الذي أصدرته اللجنة: مرشد خادم التعليم المسيحي للصف الاول الابتدائي، كما عرض الأب فرنسيس وجدي بعض الأمور الخاصة بلجنة الميديا.

تميّز اللقاء بالمشاركة الجادة والفعالة. وفي الختام، شكر الأنبا دانيال الجميع على حضورهم وتضحيتهم في مجال خدمة التعليم المسيحي.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة التدريبية هي واحدة من أربع ندوات ستتم خلال فترة الصيف.