البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ضبط  47 كيلوجرام لحوم ذبحت خارج المجزر جنوب الأقصر

اللحوم المذبوحة بالأقصر
اللحوم المذبوحة بالأقصر

شنت الإدارة البيطرية بمركز إسنا جنوب الأقصر، بقيادة الدكتور محمد الرشيدي مدير الإدارة، وأطباء التفتيش، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية موسعة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين، وذلك في ضوء تكثيف حملات التفتيش على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

وتمكنت اللجنة، من ضبط ٤٧ كيلو جرام لحوم ذبحت خارج المجزر، ولا توجد عليها أي أختام، وتم تحرير عدد ٢٢ محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونياً.

ومن جانبه، أكد الدكتور فتحي سلمى مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، على استمرار أعمال الحملات التفتيشية بكافة مدن المحافظة وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك في ضوء استعدادات محافظة الأقصر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ووفقاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 وأوضح سلمي، أن المديرية كانت قد اتخذت عدة إجراءات استعداداً لعيد الفطر تمثلت في تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات البيطرية بكافة مدن المحافظة (نوبتجيه عيد الفطر المبارك)، كما تم وقف إجازات جميع أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم.

وأشار سلمي، إلى أنه تم أيضا تكثيف حملات التفتيش على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات، تنفيذا لقرار المحافظ رقم ٤٧٥ لسنة ٢٠٢١ والقرار رقم ٤٧٧ لسنة ٢٠٢١، بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين والتموين، وذلك لضمان جودة المنتجات الحيوانية والداجنة المقدمة للمواطنين.