البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي: وجهت الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: لقد حظي الحق في العمل، باهتمام بالغ من الدولة، من خلال تكثيف الجهود المبذولة للحد من ظاهرة البطالة ومن بينها التوسع في المشروعات القومية الكبرى، وإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحفيز الشباب على البدء في مشروعاتهم، وتصميم برامج تأهيلية وتدريبية للباحثين عن عمل، ولضمان تحقيق ذلك.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم بمناسبة عيد العمال": “فقد وجهت الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق نمو في الوظائف يتماشى مع النمو الاقتصادي وهي الاستراتيجية التي ستتواءم، مع الواقع الجديد لسوق العمل وتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية المفاجئة، والتحولات التكنولوجية الحديثة، والتعامل بفاعلية مع وظائف المستقبل”.

ويحتفل العالم في الأول من مايو من كل عام بيوم العمال العالمي ويسمى أيضا بيوم العمل وعيد الربيع والعمل واليوم العالمي للتضامن مع الطبقة العاملة وهو يوم عطلة في كثير من البلدان.

ويعتبر عيد العمال من الأعياد الأكثر انتشارا في العالم حيث يتم الاحتفال به في 130 دولة تقريبا ويعتبر في معظم دول العالم عطلة رسمية.