البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ مطروح يكرم حفظة القرآن في المسابقة الكبرى الأولى

محافظ مطروح يكرم
محافظ مطروح يكرم حفظة القرآن الكريم في المسابقة الكبرى الأول

كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء الثلاثاء، حفظة القرآن الكريم في المسابقة الكبرى الأولى التى نظمتها مديرية أوقاف مطروح بالتعاون مع  شركة طيبة للدعاية والإعلان، بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، والشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الادارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأهالي، بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح. 

سبقها مسيرة من مسجد التنعيم إلى المكتبه اصطحب فيها محافظ مطروح يرافقه القيادات التنفيذية والشعبية أبناء مطروح حفظة القرآن الكريم، وسط فرحة وبهجة اعتزازا بهم. 

حيث تم تكريم 39 فائزا بالمراكز الأولى في مستويات الحفظ  للقرآن الكريم كله أو نصفه أو ربعه أو أجزاء منه، وذلك بعد اجتياز الاختبارات على يد مشايخ وعلماء مديرية أوقاف مطروح من ضمن عدد 587 متسابقا تقدموا للمسابقة وفق ضوابط وشروط تمت مراعاة الشفافية.

 وتخلل الاحتفالية عرض فيديو لمراحل وكواليس المسابقة والاستماع لبراعم القرآن المشاركين، كما تم  ترجمة عدد من آيات القرآن الكريم بلغة الإشارة وسط إشادة بالمشاركين. 

وفي كلمته أعرب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن بالغ سعادته لتكريم نخبة من خيرة أبناء مطروح حفظة القرآن الكريم، والذين منّ الله عليهم بحفظه كاملاً أو نصفه أو أجزاء، سائلا الله لهم التوفيق والسداد في استكمال حفظ كتاب الله،وجزا الله خيراً كل من علمَ وحَفظَ واجتهدَ في تحفيظهم لكتاب الله وأن ينفع الله بهم أنفسهم وأهلهم ومجتمعهم  ووطنهم مع شكر وتقدير للمسئولين عن  تنظيم المسابقة، والتى ستكون بإذن الله انطلاقه نحو تنظيم مسابقة أكبر وأشمل فى الأعوام القادمة وليس  فقط على مستوى المحافظة، ولكن  بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتكون على مستوى الجمهورية وحتى الوصول لتكون مسابقة دولية تجرى على أرض  مطروح.
وأكد شعيب دعم المحافظة وترحيبها لتنظيم مثل تلك المسابقات التي تخلق نوع من أنواع المنافسة الحميدة والتشجيع على حفظ القرآن الكريم بين أطفال وشباب المحافظة، وخلق نشء جديد متسلح بالعلم والإيمان والمعرفة وحُسن الخُلق مع دورهم في المستقبل القريب في استكمال مسيرة بناء  الوطن.
 محافظ مطروح يدعو لتوحيد جميع مسابقات حفظ القرآن الكريم 

 دعا محافظ مطروح إلى توحيد جميع مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى المحافظة، لتكون مسابقة واحدة تحت إشراف مديرية أوقاف مطروح، لتوحيد التقييم على يد علماء ومشايخ الأوقاف. 

كما تم تكريم لجنة التحكيم  من مشايخ وعلماء الأزهر والأوقاف وأصغر الأطفال المشاركين وأكبرهم سنا، وكذلك فتاة حافظة للقرآن الكريم كاملا من واحة سيوة.