البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ شمال سيناء يهنىء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يهنىء الاخوة الاقباط بعيد القيامه المجيد

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بزيارة إلى مطرانية الإخوة الأقباط فى ضاحية السلام بالعريش، وذلك لتهنئتهم بعيد القيامة المجيد، حيث كان فى استقباله الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وبعض القساوسة ورجال الدين القبطي.

رافق المحافظ، اللواء هشام الخولى نائب المحافظ واللواء ممدوح أبو زيد مدير الأمن والدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام الأوقاف والشيخ محسن أبو القاسم، رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

وقدم المحافظ التهنئة إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة، مشيرا إلى أن مصر كلها تحتفل به، وأن هذه الأيام تشهد عدد من الأعياد الدينية والوطنية .

وأكد المحافظ على وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه، وأن سيناء أرض مقدسة عبرها عدد كبير من الأنبياء .. كما كانت أولى محطات العائلة المقدسة ، وأن العريش كانت أول من دخلها الاسلام وانتشر منها الى باقى محافظات مصر والعالم .

ومن جانبه أكد الأنبا قزمان على العلاقات الطيبة وعلاقات الود والمحبة بين كل المصريين من المسلمين والأقباط على أرض مصر، مشيرا الى أن كل من الدين الاسلامى والمسيحى يحضان على المحبة والسلام .. متمنيا أن يعم الاستقرار ويسود الأمن جميع أرجاء المعمورة وجميع ربوع مصر وخاصة شمال سيناء لأنها غالية على قلوب المصريين .

وأعلن أن مصر أرض مباركة، حيث ذكرت فى الانجيل 500 مرة فى العهدين الديم والجديد ، وأن أرض شمال سيناء كانت أول من استقبل العائلة المقدسة .

ووجه الأنبا قزمان الشكر إلى الرئيس لحرصه على مصالح الشعب المصرى وقيادة التنمية والاستقرار فى ظل ظروف صعبة ، والى المحافظ وقيادات الدين الاسلامى الذين حرصوا على مشاركتهم الاحتفال بالعيد، كما وجه الشكر والتحية الى القيادات الأمنية وعلى رأسها القوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار فى كافة ربوع مصر وعلى رأسها شمال سيناء .

ومن جانبه قدم الدكتور، إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام الأوقاف، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد لقيامة المجيد .. مشيرا الى أن الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه جسد واحد يتألم لآلام بعضه البعض ويفرح لفرحه ، ويسعى الى مشاركة كل منهم للآخر فى كافة المناسبات .

وأضاف الشيخ محسن أبو القاسم، رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، أن جميع الأديان تحض على السلام والأمن ، وأن مصر هى بلد التسامح والمحبة للجميع .. كما أن الدين الاسلامى يدعو الى التسامح والحب بين البشر والعمل من أجل خير الجميع .