البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. أهالي قرية جزيرة الكروم جنوب الأقصر ينظمون حفل إفطار جماعي

إفطار أهالي جزيرة
إفطار أهالي جزيرة الكروم

يحرص أهالي محافظة الأقصر، على إقامة حفلات إفطار جماعية في عدد من القرى، حيث شهدت قرية جزيرة الكروم بكيمان المطاعنة، التابعة لمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تنظيم حفل الإفطار الجماعي السنوي لأبناء القرية وضيوفها من القرى المجاورة.

وشارك في حفل الإفطار المئات من أبناء القرية، كما حرص الشباب والأطفال على المشاركة في إعداد طعام الإفطار الجماعي حيث تم ذبح"عجل" ابتهاجا بهذه المناسبة، التي تتزامن مع أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وحرص أهالي القرية، على أداء صلاة المغرب، وتناولوا الإفطار، وبعد ذلك تبادل الجميع التهاني والتبريكات بالعشر الأواخر، وبعد ذلك شارك الحضور في الأمسية الدينية والثقافية بعد صلاة التراويح بالقرية، ويشارك فيها عدد من علماء الأزهر الشريف والأوقاف.

وقال أحمد إبراهيم، أحد أهالي قرية كيمان المطاعنة، أن جزيرة الكروم تتميز بعادات وتقاليد يحافظ عليها الأهالي، لخلق حالة من المحبة والتسامح والسلام الاجتماعي، الذي يميز علاقة أهل هذه القرية ببعضهم، لما بينهم من علاقات قرابة ونسب ومصاهرة وجيرة، لافتًا إلى أن قرية جزيرة الكروم تأتي ضمن قرى "حياة كريمة" حيث تم تدعيم القرية بالأعمدة الكهربائية ضمن خطة إحلال وتجديد شبكة الكهرباء وأيضا جارى عمل صيانة للمدرسة الابتدائية الوحيدة بالقرية وسيتم تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالقرية طبقا للجدول الزمني لكل مشروع.

كما شهدت قرية السمانين، شرق مدينة الأقصر، إقامة حفل إفطار جماعي، شارك فيه المئات من الرجال والأطفال من أهالي نجع القباحي الغربي، ونجع السمان، والعوايدة، وذلك ضمن احتفال القرية بشهر رمضان المبارك.

وحضر العشرات من الأهالي رجالا وأطفالا حفل الإفطار في أجواء من السعادة والفرحة ، كما أدوا صلاة المغرب جماعة، بعد تناولهم وجبة الإفطار، تلاه عمل حلقة ذكر ودرس ديني يلقيه أحد شيوخ الطرق الصوفية بالأقصر.