البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "مودة": وصلنا 222 ألف حالة طلاق في 2020 وهدفنا تأهيل المقبلين على الزواج

برنامج مودة
برنامج مودة

قال أحمد عباس، منسق تنفيذي بمشروع مودة، إن المودة هي أساس العلاقات الأسرية التي تتكون، ولذلك تم اختيار الاسم، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق البرنامج بمؤتمر الشباب فى يونيو 2018 بجامعة القاهرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتأهيل المقبلين على الزواج والحد من نسب الطلاق.

وأضاف "عباس" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن عام 2017 وصلنا إلى وجود 198 ألف حالة طلاق، وعام 2020 وصلت لحوالي 222 ألف حالة طلاق سنويا، مما يعد رقم كبير جدا، موضحا أن عدد ضخم من حالات الطلاق يوميًا بحوالي 550 حالة طلاق يوميا، بمتوسط حالة طلاق لكل 4 دقائق.

وتابع، أنهم بدأوا يتواصلون مع الشباب لمعرفة أسباب إقبالهم على الزواج، ولكن أوضح الاستطلاع أن أغلب الشباب يتزوجون لأن هذا هو سن الزواج المعروف بالمجتمع بصرف النظر عن استعدادهم للزواج من الناحية النفسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأردف، أنهم يقدمون محتوى تدريبي متنوع بالدورات التدريبية التي تقدم للمقبلين على الزواج، حيث أنهم يوضحون أهم المعايير التي يجب توافرها عند الإقبال على الزواج، فضلا عن مناقشة أهمية إجراء الفحص الطبي قبل الزواج، وأهمية تأخير انجاب أول طفل لحين استقرار الوضع بين الزوجين والتأكد من نجاحهما.