البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شباب عصر النبوة يتناول نشأة الصحابي حذيفة بن اليمان

برنامج شباب عصر النبوة
برنامج شباب عصر النبوة

جاءت حلقة الصحابي حذيفة بن اليمان من برنامج شباب عصر النبوة والذي يذاع على شاشتي الأولى الفضائية المصرية للإعلامي رامي محمد بعنوان  (كاتم سر النبي).

تناولت الحلقة النشأة والنسب للصحابي حذيفة بن اليمان العبسي القيسي، صحابي جليل ولد في مكة وعاش في المدينة المنورة.

كما تناولت فقرات البرنامج نشأة حذيفة في بيت مسلم و كيف هاجر إلى مدينة النبيّ  ولماذا سُمّي باليمان لأنه تحالف مع اليمانية وهم الأنصار.

كما جاءت فقرة تاريخ الفروسية للصحابي حيث كان حذيفة في إيمانه وولائه قويا شهد كل المعارك والغزوات التي قادها النبي لم يتوقف في رحلة جهاده في أحد وما بعدها من المشاهد من فتح العراق والشام، واليرموك في السنة 13 هـ، وبلاد الجزيرة في السنة 17هـ وفتوحات بلاد فارس.

اظهرت الحلقة الجانب التربوي للصحابي حذيفة كقدوة للشباب حيث كان رجل متزن ذو رؤية ثاقبة يعرف جيدا كيف يحفظ لسانه.. ورافدا من روافد الخير تمكن بتلك الخصال الفريدة من مساندة الرسول والمسلمين ولا يتوقف عن مسيرة العطاء والايمان المتجدد الذي لاينقطع فهوصاحب طاقة عقلية وفكرية فذة، فمن مواقفه مع الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يسأله عن الشر مخافة أن يدركه.


"شباب عصر النبوة" برنامج جديد للإعلامي رامي محمد يوثق من خلاله الصفحات المشرقة في حياة شباب الصحابة على القناة الأولى المصرية.

بين ثنايا المساجد التراثية وسطور روايات السيرة والتاريخ انطلقت حلقات برنامج"شباب عصر النبوة" مع الإعلامي رامي محمد، والذي يذاع على شاشتي الأولى المصرية والفضائية المصرية، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء، يوميا، خلال شهر رمضان المبارك.

وجاءت الحلقة الأولى، عن شخصية الصحابي سعد بن أبي وقاص، الملقب بأول رام في الإسلام والحلقة الثانية عن المقداد بن الأسود أول فرسان الإسلام وجاءت الحلقة الثالثة عن الصحابي حذيفة بن اليمان كاتم سر الرسول والحلقة الرابعة عن الصحابي الأرقم بن أبي الارقم صاحب دار الدعوة والسلام.

تدور فكرة البرنامج حول رحلة روائية توثيقية يخوضها الإعلامي رامي محمد  بين الصفحات المضيئة و المشرقة لشباب الصحابة في إيمانهم وعلمهم وقيادتهم.