البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دوري أبطال أوروبا.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين بايرن ميونخ وفياريال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حسم التعادل السلبي أحداث الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ الألماني ضد فياريال الإسباني، والتي تجمع الفريقين حاليا على ملعب "أليانز أرينا"، في إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا.

ودخل الفريقان اللقاء بعد أن انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "لا سيراميكا" بفوز الغواصات الصفراء بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل، وفي حال انتهاء المباراة بهذه النتيجة سيتأهل الفريق الإسباني إلى نصف النهائي.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: 
حارس المرمى: مانويل نوير.
خط الدفاع: بنجامين بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز
خط الوسط: جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، كينجسلي كومان، موسيالا
خط الهجوم: ساني، ليفاندوفسكي، توماس مولر.

فيما جاء تشكيل فياريال كالتالي: 
حارس المرمى: جيرونيمو رولي
خط الدفاع: خوان فويث، راؤول ألبيول، باو توريس، بيرفس إستوبينان
خط الوسط: جيوفاني لو سيلسو، إتيان كابو، داني باريخو، فرانسيس كوكلين
خط الهجوم: جيرارد مورينو، دانجوما.

بايرن ميونخ يحتاج إلى الفوز بفارق أكثر من هدف من أجل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي النتيجة التي تبدو في متناول "البافاري"، أما فياريال، فيحتاج إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز بالطبع من أجل التأهل إلى المربع الذهبي في منافسات دوري أبطال أوروبا.

المباراة هي الرابعة تاريخيًا بين بايرن ميونخ وفياريال، حيث سبق لهما أن تواجها مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2011-12 قبل مباراة الذهاب.

وحينها حقق بايرن ميونخ انتصارين، حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 في ملعب "الغواصات الصفراء"، ثم فاز على ملعب "أليانز أرينا" بنتيجة 3-1، وحقق فياريال فوزًا واحدًا في المباراة الماضية.

ويبحث البافاري خلال هذه الموقعة عن التعويض من أجل حسم بطاقة التأهل لصالحه من ملعبه ومحاولة استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز،أما الفريق الإسباني فلديه بعنويات مرتفعة بعد الفوز في الذهاب، ولكن هذا لا يمانع بأن اللقاء سيكون أصعب عليه من السابق.