البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استئناف الغندور على تعويضه من عبد الناصر زيدان وسفاح الجمالية واخرين بالقتل العمد واستعراض القوة.. أبرز محاكمات اليوم

نشرة أخبار المحاكمات
نشرة أخبار المحاكمات

تشهد ساحات القضاء اليوم الاحد من المحاكمات الهامة التي تشغل الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الماضية ، ولعل أبرز القضايا التي يتم نظرها اليوم استئناف الغندور على تعويضه من عبد الناصر زيدان وسفاح الجمالية و3 أخرين في القتل العمد واستعراض القوة.

 محاكمة سفاح الجمالية و3 أخرين في القتل العمد واستعراض القوة

نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس ، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد ، محاكمة "سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتى استعراض القوة والقتل العمد .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية عادل الغويط وأسامة محمد أبوصافى.  

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم استعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء.   كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجنى عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.‎

-محاكمة 6 متهمين في قتل مواطن عمدا

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 6  أشخاص بتهمة قتل مواطن عمدا مع سبق الاصرار، بسبب علاقة بينه وبين شقيقة أحد المتهمين.

كان قسم شرطة حدائق القبة، تلقى بلاغا من الأهالى مفاده العثور على جثة أحد الأشخاص بالمنطقة، بعد أن قام 6 أشخاص  بخطفه واحتجازه بالإكراه تحت تهديد السلاح، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وبانتقال قوات الأمن  لمكان الواقعة، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

-استئناف الغندور على تعويضه من عبد الناصر زيدان

تنظر المحكمة الاقتصادية، استئناف الإعلامي خالد الغندور على الحكم الصادر لصالحه بتعويضه مبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه من عبدالناصر زيدان الناقد الرياضي، وذلك في قضية السب والقذف.

وكانت قد قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، في دعوى الإعلامى خالد الغندور ضد الإعلامى عبد الناصر زيدان، بإلزام الأخير بمبلغ نصف مليون جنيه، حيث كان الغندور قد طالب بتعويض 10 ملايين جنيه، بسبب أغنية بثها الأخير للسخرية من الإعلامى خالد الغندور وقصار القامة على حد وصف الدعوى أمام المحكمة.

وكان قد أقام المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى خالد الغندور دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبد الناصر زيدان طالبا الحكم عليه بتعويض قدرة عشرة ملايين جنيه، جراء قيامه بنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية ساخرة من الغندور ووضعه صور كرتونية.

وحوت كلمات تلك الأغنية حسب الدعوى الفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمى لقصار القامة،  الأمر الذى بادر معه الإعلامى للجوء إلى القضاء للحصول على كافة حقوقة القانونية.

-محاكمه متهمين بالانضمام لجماعه إرهابية

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى،  محاكمة متهمين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية .

وأسندت النيابه العامه للمتهمين في القضية المعروفه اعلاميا بالانضمام لداعش ورقمها 2609 لسنة 2020 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة تهم الانضمام لجماعة ارهابيه بغرض تعطيل ممارسه الدوله القوانيه والدستور.