البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية البحريني يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي

 وزير الخارجية البحريني
وزير الخارجية البحريني

عقد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو يوم الخميس، جلسة مباحثات رسمية بمناسبة زياته الحالية لموسكو.
وأشاد وزير الخارجية البحريني خلال الاجتماع بعلاقات التعاون المشترك القائم بين البلدين، وما يشهده من تطور ونماء في شتى المجالات، وما يبذله البلدان من جهود متواصلة واهتمام كبير بتوثيق علاقات التعاون الثنائي خدمةً للمصالح المشتركة.
وأكد الزياني أهمية تبادل وجهات النظر بين الجانبين تجاه القضايا والشؤون الإقليمية والدولية التي تهدد الأمن والاستقرار في أوروبا والشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص الأوضاع في أوكرانيا التي أصبحت تشكل خطرًا على الأمن والسلم الإقليمي، وعلى إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي وواردات الغذاء، علاوة على تأثيراتها على الأوضاع الإنسانية للمدنيين، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود لوقف التصعيد، والاستمرار في نهج المفاوضات المباشرة والحوار والطرق الدبلوماسية لوقف الحرب والتوصل إلى تسوية سلمية دائمة، وأن يعمّ السلم والأمن والاستقرار في جميع دول القارة الأوروبية.
من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي عن تقدير بلاده لزيارة الوزير الزياني، مشيدًا بعلاقات التعاون التي تربط بين البلدين، والجهود التي يبذلها الجانبان لتوسيع آفاق التعاون المشترك وتنميته في مختلف المجالات بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.
وتم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع الأمنية في أوكرانيا والجهود التي تبذل عبر المفاوضات المباشرة لوقف الحرب والتوصل إلى تسوية سلمية للنزاع.