البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القومي للحضارة": افتتاح القاعة الجديدة قريبا.. وزار المتحف أكثر من 800 ألف شخص

 المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة المصرية

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن مصر احتفلت يوم 3 إبريل بمرور عام على موكب المومياوات، وخلال هذا العام زار المتحف أكثر من 800 ألف زائر، ما بين شخصيات مهمة مثل الملوك والرؤساء والوزراء.

وأضاف غنيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي: "زارنا كل أطياف الشعب المصري بتنوعاتها الاجتماعية والعمرية والجغرافية المختلفة، وأقمنا مجموعة من الأنشطة الثقافية على مدار العام، ومجموعة من ورش المختلفة، وأطلقنا تطبيق هاتفي للمتحف".

وتابع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية: "التطبيق يقدم الكثير من الخدمات المميزة، مثل معلومات عن الخدمات التي يقدمها المتحف وبعض القطع الأثرية المهمة، أي أنه يستخدم كمرشد داخلي".

وحول القاعة الجديدة، قال: "ستتناول النسيج المصري على مر العصور المختلفة، وسنفتتحها قريبا بإذن الله، سنتطرق في هذه القاعة إلى النسيج وصناعة الملابس على مر العصور وكيف نشأت وتطورت".

وأكد أن المتحف يحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية التي تجذب الانتباه مثل الهيكل العظمي لإنسان عمره 35 ألف سنة، ويعتبر من أقدم  الهياكل العظمية في العالم، إضافة إلى تمثال إخناتون وأقدم طرف تعويضي لإحدى الأميرات في التاريخ، حيث فقدت إصبع قدمها، والآلات الموسيقية القديمة وأدوات التجميل.