البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية بعد تصادم 10 سيارات: عودة الحركة المرورية لطبيعتها بالطريق الصحراوي

حادث الإسكندرية
حادث الإسكندرية

صرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن عودة سيولة الحركة المرورية بالطريق الصحراوى وذلك فور الانتهاء من رفع جميع أثار حادثة التصادم التي وقعت صباح اليوم الأربعاء ، على الطريق بين عشر سيارات بالطريق وتسببت في التكدس المروري بالمنطقة، ونتج عنه عدد من الإصابات ولم ينتج عنه أي وفيات.

وأكد المحافظ أنه عقب وقوع الحادثة تم توجيه كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية للمحافظة للتدخل الفوري ومتابعة تداعيات الموقف.

وأضاف أنه تم نقل جميع حالات الإصابة والتي تنوعت ما بين إصابات بسيطة وخطيرة إلى المستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم وتوفير فرق طبية في كافة التخصصات لهم، وأضاف أنه تم التشديد على سرعة الانتهاء من رفع الآثار الحادث وسيولة الحركة المرورية بالمنطقة.

وكان أصيب 20 شخصاً تتراوح من بسيطة الي خطيرة اليوم الأربعاء، في حادث تصادم 10 سيارات بالطريق الصحراوي في اتجاه الاسكندرية تحت كوبري حسن علام. 

تعود الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، بوقوع حادث بداية الطريق الصحراوي  اتجاه الاسكندرية أسفل كوبري حسن علام، نتيجة تصادم  بين عشرة سيارات، اثر انقلاب سيارة نقل مقطورة، بسبب إختلال عجلة القيادة وانحرافها للجزيرة الوسطى، في تزامن مع قدوم سيارات أخرى بذات الاتجاه، مما أدى الي  اصطدامهم جميعا.

وعلى الفور انتقلت عزة سعد رئيس حي وسط و بمرافقة يحيي زكريا سكرتير عام الحي و إدارة المتابعة و الرقابة بالحي و ادارة الازمات و الكوارث، إلي موقع الحادث بداية الطريق الصحراوي في اتجاه الاسكندرية تحت كوبري حسن علام الحادث بين ١٠ سيارات نتيجة انقلاب سيارة نقل مقطورة  س ف ر ٧٥٨٦ بسبب إختلال عجلة القيادة وانحرافها للجزيرة الوسطى وتزامن ذلك مع قدوم السيارات الأخرى بذات الاتجاه مما أدى لاصطدامهما حيث انتقلت الشرطة و الحماية المدنية و الإسعاف إلي موقع الحادث و اللوادر ترفع الحطام لتسيير حركة المرور.

وأسفر الحادث عن ٢٠ حالات إصابة بسيطه و خطيرة تم نقل المصابين إلى مستشفيات ( جمال حمادة و مستشفي كرموز و مستشفي الميري ) لتلقي العلاج اللازم و جاري المتابعة.

وكان قد انتقلت الشرطة ، الحماية المدنية، و الإسعاف إلي موقع الحادث، وتم  إحضار لوادر لرفع الحطام وتسيير حركة المرور، أسفر الحادث عن عشرون حالات إصابة بسيطة و خطيرة ، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات ( جمال حمادة ، مستشفي كرموز ،و المستشفي الاميري ) لتلقي العلاج اللازم.

وتم رفع حطام حادث انقلاب السيارة النقل المحملة بالطوب أسفل كوبري حسن علام الطريق الصحراوي ،وسط تواجد الخدمات المرورية و الحماية المدنية بقيادة اللواء محمد هندي حكمدار الإسكندرية ,و مدير إدارة المرور , وتم تسيير حركة سير المركباتو إعادة فتح الطريق الصحراوي وتسيير حركة المرور و جاري رفع آثار الحادث من على الطريق.