البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الملحق الأوروبي.. البرتغال وبولندا يتأهلان لمونديال الدوحة 2022

.
.

حجز منتخب البرتغال بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022، وذلك بعد التغلب على مقدونيا الشمالية بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في نهائي الملحق الأوروبي والذي أقيم على ملعب الدراجاو.

وسجل ثنائية البرتغال برونو فيرنانديز في الدقيقتين 32- 65.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح البرتغال في الدقيقة 13، بعدما أرسل كانسيلو عرضية من الجانب الأيمن، تابعها فيرنانديز برأسية علت العارضة.

وكادت البرتغال أن تفتتح التسجيل بعدها مباشرة في الدقيقة 14، بانفراد لرونالدو، أنهاه بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعادت البرتغال لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 24، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية قوية اصطدمت بالأرض وعلت العارضة بقليل.

وافتتحت البرتغال التسجيل في الدقيقة 32، بعد خطأ في التمرير من مقدونيا الشمالية، ليفتكها فيرنانديز ويمررها إلى رونالدو الذي انطلق بدوره بالكرة، قبل أن يعيد ويمهد الكرة لفيرنانديز على حدود المنطقة، والذي سدد بدوره كرة أرضية متقنة سكنت الشباك.

وتواصل ارتباك مقدونيا، بعدما أرسل رونالدو عرضية داخل المنطقة، أخطأ الحارس في الإمساك بها، ليفتكها جوتا ويسدد مباشرة كرة مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سدد كانسيلو كرة قوية من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدف دون رد.

وبدأت البرتغال الشوط الثاني بقوة في الدقيقة 52، بتسديدة أرضية من فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها حارس مقدونيا.

وتمكنت البرتغال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما أرسل جوتا عرضية داخل المنطقة داخل فيرنانديز الخالي من الرقابة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

وحاولت مقدونيا تقليص الفارق في الدقيقة 72، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة عبر بردي، ذهبت بعيدًا عن المرمى، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز البرتغال بهدفين دون رد والتأهل إلى كأس العالم.

فيما حسم منتخب بولندا تأهله لنهائيات كأس العالم 2022، عقب فوزه على نظيره السويدى، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب "سلاسكي" ضمن منافسات نهائي الملحق الأوروبي.

افتتح روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ التهديف لصالح بولندا عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 50 من زمن المباراة، وأضاف بيوتر زيلينسكي الهدف الثانى في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

وكان منتخب بولندا تأهل بشكل رسمي إلى المباراة النهائية من تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بعد استبعاد روسيا من كافة أنشطة كرة القدم وتجميدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على خلفية الأحداث السياسية والحرب القائمة من جانب روسيا على أوكرانيا.

فيما صعد منتخب السويد على حساب التشيك بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس الماضي، ضمن منافسات دور نصف النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

وتأهل منتخب السويد إلى ملحق التصفيات الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبلة بعدما تواجد في المركز الثاني للمجموعة الـ2 برصيد15 نقطة جمعهما في الفوز 5 مباريات وخسارة 3 مواجهات.