البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التموين: تجهيز 400 نقطة لاستلام الأقماح المحلية

البوابة نيوز

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا لعام ‏‏2022 تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة استعدادا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من أبريل.

وأضاف وزير التموين، أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد أقصى، كما وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مرعاة أن يكون القمح المورد مطابقا للمواصفات ‏الموضوعة.

 وأشار إلى أن نقاط التوريد ستفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساء في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد أمام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجدة أمام نقاط ‏التوريد ايضا.

واضاف المصيلحى، أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل الى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرا ان الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

و صرح  احمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، بأن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان الى 12 ‏اردبا على الاقل، مشيرا الى ان من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة.

واكد ان وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصر كامل للمساحات المنزرعة من القمح، منوه عن تشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة  لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏ 

وأكد علي انشاء غرف عمليات مركزيه بكل مديريه لمتابعه الأمر بالاضافه الى ‏غرف العمليات الفرعيه بالاداره التابعة للمديريات لمتابعه نسب التوريد والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام، وتحدث كمال عن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام مؤكدًا بأنه عادل بعد الحافز الذي اقره الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي.