البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء.. مناقشة المجموعة القصصية "التقاط الغياب" للكاتب أحمد أبو دياب

مناقشة المجموعة القصصية
مناقشة المجموعة القصصية "التقاط الغياب"

تستعد مكتبة تنمية بالمعادي لحفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "التقاط الغياب"، للكاتب أحمد أبو دياب، ومن المقرر أن يناقشه الكاتب محمد علي إبراهيم، ويدير اللقاء أحمد أسامة، في السابعة من مساء الأربعاء 30 مارس الجاري.

ومن أجواء المجموعة القصصية "التقاط الغياب" : مسّنا سوء السين فأقعدنا مَحَلَّنا وفرّق جوارحنا على الانتظار، جور الجيم طالنا وقلّبنا على جنوبنا ودحرجنا ما بين الباب الموصد إلى الجدار المصمت غداة ورواحًا، ، نيران النون أتت على حناجرنا بعد أن تيبّس فيها حطب الكلام الأخضر ثم امتدت لقلوبنا لتحرقها.

بدأت أسرّح أيامي المنتهية من الفتحة الضيقة بالجدار، وأنا أقضم أظافر أصفادي التي نمت من طول سجني ووحدتي، طار بي بساط الأسى وحط عند كل ذكرى، استقالت فكرة الراحة من عقلي وارتاح وجداني للحيرة، علقتُ جفوني على حبل الليالي ولم تنشف، كلما همّت لتجف هبطت أمطار حزن لتبللها، أو سكب أحد من جيران القلب ماء وَجْده عليّ.

جدير بالذكر أن أحمد أبو دياب هو قاص ومسرحي مصري من مواليد محافظة قنا بصعيد مصر عام ١٩٩٤م. تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة جنوب الوادي. صدر له (التقاط الغياب، أفواه مفتوحة لا تبتسم) "قصص". حاصل على منحة التفرغ في الأدب من وزارة الثقافة المصرية.

كما تم تدريس كتاباته في جامعات مصرية وعربية. حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في القصة والمسرح منها: جائزة الشارقة للإبداع العربي، جائزة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. وتُرجمت قصص له إلى اللغة الإنجليزية. نُشرت له كتابات في مصر والوطن العربي وأمريكا. وشارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات والملتقيات المحلية والدولية، وكُتبت عن نصوصه دراسات نقدية عديدة.