البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتشار أمني بمحيط استاد القاهرة استعدادا لمباراة مصر والسنغال

ارشيفية
ارشيفية

أنهت أجهزة الأمن بالقاهرة خطتها لتأمين مباراة مصر والسنغال ، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الساعة التاسعة والنصف علي استاد القاهرة الدولي.
وانتشرت القوات والخدمات الأمنية بمحيط الاستاد وأمام البوابات الخاصة به وتمشيط محيط الإستاد بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.

كما تم تكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

وكُلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة، عدا حاملي التذاكر.

وقامت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.
وأكد مصدر أمني انه سيتم فتح الأبواب امام الجماهير من الثانية ظهرا وحتى السابعة مساء.

واضاف المصدر أنه لن يتم السماح بالدخول سوى لحاملي التذاكر والتفتيش الدقيق للأشخاص المسموح لهم بالحضور وفقًا لتعليمات اتحاد الكرة،  مع منع دخول اي مواد دعائية أو ترويجية، أو ملابس تحمل عبارات مسيئة أو سياسية إلى ستاد المباراة بالإضافة لمنع دخول أقلام ليزر لمنع التشويش على اللاعبين، والألعاب النارية والبخاخات وأجهزة الشحن وتخزين الطاقة الباور بانك.