البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزيرة التخطيط: الدولة تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام

المنتدي البرلماني
المنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط إن الدولة نجحت في الوصول لمعدلات موجبة رغم التحديات التي شهدها العالم بسبب أزمة فيروس كورونا .
وأكد كمالي خلال كلمته بالمنتدى البرلماني لحزب مستقبل وطن  أن الدولة  تسعى لرفع كفاءة الانفاق العام واتخذت مجموعة من الإجراءات في ملف التخطيط والمتابعة لتحقيق كفاءة الإنجاز موضحا انها تحصل على جميع الخطط بشكل رقمي إلكتروني .
وأضاف كمالى أن الخطط و البرامج التي تنفذ تستهدف عدالة التوزيع على مستوى المحافظات مشيرا الى ان الاجراءات التي اتخذتها الدولة  تؤدي سرعة في التنفيذ و الحوكمة و المتابعة الميدانية على كل المشروعات التي تنفذ في مصر .
وتابع: “كافة المشروعات مرتبطة بخطة الحكومة و أهداف التنمية  المستدامة ولدينا شفافية ، و هذا يظهر في خطة المواطن الذي يعرف ما ينفذ فى محافظته على ارض الواقع، والحكومة حرصت على تنويع مصادر التمويل و تحفيز الاستثمار و حسن الاستفادة من الاصول الاستخدام الامثل عبر الصندوق السيادي و الشراكة مع القطاع الخاص، وقانون الشراكة مع القطاع الخاص ساهم  في تطوير التنسيق بين القطاعين العام والخاص”.

و كشف نائب وزيرة التخطيط عن تحديث رؤية مصر ٢٠٣٠ نظرا لتغير الواقع السياسي والاقتصادي، خاصة في ظل  القضايا التي طرأت على الساحة مثل ندرة  المياه والتغيرات المناخية وغيرها.