البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي يستقبل أطفالًا من مركز راشد لأصحاب الهمم

جانب من الحفل
جانب من الحفل

استقبل الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، عدداً من الأطفال ذوي القدرات الخاصة من مركز راشد لأصحاب الهمم بدبي من أجل إطلاق رسالة حب وامتنان تحت شعار "من أصحاب الهمم إلى قيادة القمم".

واحتفى الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي بذوي الهمم، وقدم عرضاً مميزاً خاصاً لهم لما يحويه من كنوز تاريخية.

وخص مسئولو الجناح الأطفال بجولة فريدة من نوعها للتعرف على الحضارة المصرية القديمة، وعبروا عن امتنانهم للجولة المميزة والاستقبال الحافل داخل الجناح المصري، فضلاً عن التعرف على أبرز المشروعات العملاقة، وعن اعتزازهم بدولة الإمارات الوفية ومصر التاريخية، ووفاء للخدمات الجليلة والمقدمة لأصحاب الهمم فى البلدين حيث أضحوا طاقات إنسانية خلاقة ومبدعة.

وأكدت مريم عثمان، مدير عام مركز راشد لأصحاب الهمم بدبي، أن هذه المبادرة تأتي تعبيراً لرسالة وفاء وعرفان من أصحاب الهمم، إلى قيادة الدولتين، كما أن هناك علاقة تاريخية بين جمعية راشد لأصحاب الهمم ومصر، لما لدينا من فعاليات وأنشطة مختلفة على المستوى الإنساني، كما أن دولة الإمارات أخذت خطوات واسعة المجال من أجل أصحاب الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات، بتوجيهات من القيادة الرشيدة للدولة.

وقالت عثمان، إن المبادرة تمثل رسالة أمل وعرفان لقيادة البلدين التي أوجدت لهؤلاء الطلبة والأطفال دورا إيجابيا، وآذانا مسموعة لهم، من أجل احتوائهم ودمجهم في المجتمع.

وعرض الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، معرضاً لأبرز الرسومات الزيتية والصور الفوتوغرافية التي أبدع فيها أصحاب الهمم، والتي حكت زيارتهم إلى مصر بجانب رسمهم لقيادة البلدين، واعتزازهم بتلك العلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين الإماراتي والمصري، كما عبروا عن شكرهم الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر إهدائهم له وشاحاً منقوشاً ببصمات أطفال مركز راشد.