البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء لإحكام الرقابة على الأسواق

محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بالأسواق ويوجه بغلق عدد من المحلات

محافظ أسوان يواصل
محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بالأسواق

واصل اللواء أشرف عطية المتابعة الميدانية حيث قام بجولة مفاجئة بالأسواق شملت المخابز البلدية ومحلات الخضروات والفاكهة والجزارة والسوبر ماركت والبازارات بشارع أحمد ماهر والسيد نفيسة والسوق السياحى.

وعقب استدعاؤه لرئيس مركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى أعطى المحافظ توجيهاته بغلق عدد من محلات الخضروات والفاكهة وتحرير محاضر تموينية لعدد أخر بسبب عدم إلتزامهم بتعليق قوائم الأسعار مع المغالاة في سعر السلع التي تباع للمواطنين بشكل غير مبرر ودون الألتزام بالأسعار الإرشادية ، بالإضافة إلى عدم الإلتزام بخط التنظيم والإعتداء على نهر الممشى بالسوق السياحى.

كما تابع اللواء أشرف عطية أعمال المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التطوير الشامل للسوق السياحى  ، مشدداً على الإسراع في معدلات التنفيذ لهذا الممشى الحضارى الذى يصل طولة لـ 2400 متر لتخفيف أعباء الحركة عن المواطنين والأفواج السياحية ، وهو الذى يتوازى مع تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بوضع حواجز حول أماكن العمل لحماية المشاه من أي مخاطر.

فيما وجه أشرف عطية لوضع حواجز فى مداخل ومخارج الممشى للسوق السياحى لمنع دخول أي موتوسيكلات أو عربات توك توك أو تروسيكلات وذلك بعد استماعه لمطلب أحد المرشدين السياحيين لحماية الحركة السياحية وإتاحة المجال أمام استمتاع السائحين بجولتهم دون أي مضايقات ، و استجاب المحافظ لطلب السائحين بإلتقاط صور تذكارية معهم.

وفى ختام جولته أمر محافظ أسوان بإدراج شارع جمعية الكيلانى ضمن خطة المحافظة لرصف الشوارع الداخلية ببلاط الأنترلوك بعد عرض أحد المواطنين هذا المطلب عليه ، بينما وجه لدراسة مقترح إحدى طالبات جامعة أسوان بتخصيص حصة من العيش البلدى المدعم للطلاب المغتربين لتخفيف الأعباء المعيشية عليهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع للمواطنين والعمل علي توفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.