البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صحة الإسماعيلية" تنظم حملات توعية لمستضيفي ضيوف مهرجان الإسماعيلية عن "إجراءات كورونا"

صحة الإسماعيلية تنظم
صحة الإسماعيلية تنظم حملات توعية لمستضيفي ضيوف مهرجان الإسما

نظمت صحة الإسماعيلية، حملات توعوية للعاملين بالفنادق المستضيفة لضيوف الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية، المقرر إقامته في 17 إلي 23 مارس الجاري، برئاسة المخرج سعد هنداوي.

وفي هذا السياق، نظمت مديرية الصحة ندوة  للتوعية للعاملين في أحد الفنادق المستضيفة لضيوف المهرجان وللوقوف على أهم الاجراءات الاحترازية التي يتخذها الفندق لاستقبال الوفود المشاركة في المهرجان.

وكانت إدارة الفندق قد اوضحت مايتم الان تحضيره من اجراءات تجري على قدم وساق للخروج بمظهر مشرف لمحافظة الإسماعيلية.

وتواصل صحة الإسماعيلية، حملاتها في إطار الاستعداد لمهرجان الأفلام التسجيلية في الاسماعيلية، وبالتنسيق مع مديرية الصحة وأماكن تواجد الوفود للوقوف على أهم الإجراءات الصحية المتبعة من توعية، ويختص بها إدارتي الثقافة الصحية، والأعلام والتربية السكانية.

وفي السياق ذاته، عقدت لجنة شباب المتطوعين لتنظيم الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، والمقرر أن تعقد فى الفترة من 17: 23 مارس الجاري، جلسة تحضيرية، حضرها المتطوعين من الشباب من الجنسين، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وصرح المخرج  سعد هنداوي رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة:" أن 
الاستعانة بالمتطوعين فكرة مطبقة في المهرجانات الدولية في العالم كله، لأنها فرصة لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفاعليات، وتضفي على المهرجان روح النشاط والتعاون وتدعم فريق العمل لتقديم المهرجان في أفضل صورة.

كما أشار رئيس المهرجان، إلي أنه من المقرر أن يقام على هامش فعاليات الدورة 23، برنامج  للأطفال يقام للمره الأولي بالمهرجان بالتعاون مع مؤسسة (SWISS FILMS) الراعي الرسمي للبرنامج ويعرض خلاله 12 فيلما للتحريك.

من جهته، أوصى المخرج محمد محمدين، مسؤل لجنة المتطوعين بمحافظة الاسماعيلية، بالابتسامة الدائمة أثناء إستقبال الضيوف علي مدار "أسبوع الفاعليات"، مع الإلتزام بمواعيد  حضور الفاعليات المعلنة وفقا للجدول الزمني.

كما شدد محمدين، علي أهمية التعاون بين فريق العمل من أجل تميز دورة هذا العام، مشيرا إلي حرص القائمين علي المهرجان على تسخير كل العوائق من أجل تحقيق الهدف، لافتا إلي أهمية تنفيذ تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد إنتشار فيروس كورونا، وأهمها ارتداء الكمامة والإلتزام بالتباعد الاجتماعي.

كما وجهت حنان الضبع، مسئول لجنة العمل بالإسماعيلية، شباب المتطوعين، بأهمية الإهتمام بالمظهر وتسخير جميع العوائق التي قد تواجه ضيوف المهرجان، مؤكدة إعداد برنامج قوي لفعاليات الدورة 23 للمهرجان، يضم عروض وورش ومسابقات وندوات مكثفة.

واختتم خالد زادة، مسئول بلجنة المتطوعين، توجيهاته للشباب، بأهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم في كل ما يخص الفاعليات والضيوف والالتزام بمواعيد العروض.

ويشار الى أن انطلاق فاعليات المهرجان في 17 مارس 2022 وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه، حيث يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز".

ويقام مهرجان الإسماعيلية، هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1988.