البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تدشين بدء أعمال ترميم الأرضية في كنيسة القيامة المقدسة

بطريرك المدينة المقدسة
بطريرك المدينة المقدسة اورشليم كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث

تم  تدشين بدء أعمال ترميم الأرضية في كنيسة القيامة المقدسة، اليوم الاثنين، ويعد  المشروع هو استمرار لأعمال الترميم التي أنجزت في القبر المقدس القابل الحياة قبل أربع سنوات. 

ويتم هذا المشروع بإتفاق الكنائس الثلاث المسؤولة عن الوضع الراهن في كنيسة القيامة، بطريركية الروم الأرثوذكس الأورشليمية،  أخوية الفرنسيسكان، وبطريركية الأرمن في القدس ، وبتعاون مع جامعة سابينزا في روما التي وضعت الدراسة حول المشروع.

يتضمن المشروع أعمال ترميم أي صيانة أو استبدال بلاط الأرضيات التالف في الجزء الشمالي من القاعة المستديرة وحفريات في منطقة تحت الأرض تحت الأقواس السبعة وأمام القبر المقدس. ومن المقرر الانتهاء منه في غضون ستة وعشرين شهراً وسيتم تمويله من قبل ممولين ومتبرعين.

تدشين أعمال المشروع  تم بحضور الكنائس الثلاث: عن البطريركية الاورشليمية بطريرك المدينة المقدسة اورشليم كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، مع  متروبوليت كابيتولياذا إيسيخيوس، رئيس أساقفة قسطنطيني أريسترخوس، رئيس أساقفة إيرابوليس أيسيذوروس، الترجمان الأرشماندريت ماثيوس، الكاماراسيس الأرشمندريت نكتاريوس، مسؤول المراسم الأرشمندريت بارثلماوس، وآباء أخرين من أخوية القبر المقدس.

 وكذلك حضر القنصل العام لليونان في القدس  إيفانجيلوس فليوراس ومهندس كنيسة القيامة  ثيودوسيوس ميتروبولوس. من أخوية الفرنسيسكان حارس الأرض المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، الأب دوبروميرو، الأب أثناسيوس ماكورا، من بطريركية الأرمن ،  المطران سيفان، هيغومين الأرمن الأب صموئيل، الأب غوريون وآباء من البطريركية الأرمنية.