البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية يتابع تصريف تراكمات مياه الأمطار الغزيرة

أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء.

وأشار خلال تصريح صحفي له اليوم، إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، والتنسيق الكامل مع شركة الصرف الصحى للتعامل الفورى مع تراكمات مياه الأمطار.

وتابع المحافظ أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح الأحد على مناطق متفرقة بالأحياء، وخاصة بالمناطق الساخنة. 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار للتدخل الفوري.

على الرغم من سوء الأحوال الجوية إلا أن الهيئة العامة لميناء الأسكندرية شهدت نشاطا ملحوظا في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال  الثماني والأربعين ساعة الماضية، حيث بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة الصادر منها و الوارد بمينائى الإسكندرية و الدخيلة 255 ألف طن تقريبا، كما بلغ حجم الحاويات المتداولة الصادر و الوارد 1468 حاوية مكافئة؛

و فى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة 22 سفينة خلال  الثماني والأربعين ساعة الماضية؛ أما بالنسبة لعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن و التفريغ لمينائى الإسكندرية و الدخيلة فقد بلغت 49 سفينة ما بين سفن حاويات و بترول و بضائع عامة.

كما إستقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في تمام السادسة من صباح اليوم السفينة السياحية MEIN SCHIFF.6 مالية الجنسية والتي تحمل اكثر من 1500 من السائحين وأفراد الطاقم ، ومن المقرر مغادرة السفينة مساء اليوم متجهة إلى اليونان 

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا و كذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضى.