البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طقس المنيا الآن.. رياح نشطة محملة بالأتربة على كافة الأنحاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستمر اليوم حالة عدم  الإستقرار فى الأحوال  الجوية بالمنيا حيث  تستمر الرياح النشطة المحملة بالأتربة  على كافة الأنحاء بالمحافظة وأعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، شمال مدينة المنيا، عن وجود إعاقة بطريق البويطي (الواحات – المنيا)، عند الكيلو 25-68 بالقرب من مدخل مدينة الواحات، وذلك لوجود رمال كثيفة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

  ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالتنسيق والمتابعة لرفع تلك التراكمات على طريق البويطي، وجميع مداخل طرق المراكز بالظهير الصحراوي الغربي، في ظل موجة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية .

وشدد المحافظ اللواء أسامة القاضي، على رءوساء المراكز، بأعداد تقرير لغرفة العمليات، كل ساعة، حول توابع الأحوال الجوية  التقلبات المناخية من حيث حوادث الطرق، وغيرها. محذرا من التهاون والتراخي، في ظل انخفاض درجات الحرارة .

بينما نشرت الإدارة العامة للمرور، فرق مرورية بالطرق السريعة والإقليمية للحد من السرعات ومنع حدوث تصادم أو انقلاب للسيارات، في ظل الأحوال الجوية  ، وانخفاض درجات الحرارة، والتقلبات المناخية

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية .

وحذرت الأرصاد أصحاب مرضي الحساسية والأمراض الصدرية والربو من توخي الحذر خلال الأيام القادمة نظر للتغيرات الجوية المتوقعة و حالة عدم الاستقرار   في الطقس خلال الأيام الجارية،  ونصحت     المواطنين الالتزام بعدد من النصائح خلال هذه  فترة   التقلبات المناخية  ومنها عدم السفر أو التنقل تماما اثناء هبوب الرياح وعلى أصحاب الأمراض الصدرية ارتداء الكمامات وعدم اقتراب المواطني من البحر تماما خلال هذه الفترة وعدم التواجد بجوار اللافتات الضخمة أو أعمدة الكهرباء قدر المستطاع وعدم ركن السيارات أسفل الأشجار أو الأعمدة متهالكة تجنبًا لسقوط أي أشجار عليها .