البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غرفة السياحة: مد عودة معتمري كوتة "رجب وشعبان" إلى 5 رمضان

مكة المكرمة
مكة المكرمة

أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوي، عن مد موعد عودة رحلات الطاقة التشغيلية الخاصة بعمرة شهري رجب وشعبان معا حتى 5 رمضان 1443 هـ.

وقالت الغرفة، في خطاب للشركات، إنه فى إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والآثار، والغرفة، لتسهيل وتيسير إجراءات تنفيذ رحلات العمرة لهذا الموسم 1443 هـ / 2022 م، فقد تم بذل جهود كبيرة من الوزارة والغرفة لتجاوز كافة العقبات التي تواجه الشركات السياحية أثناء تنفيذ رحلات العمرة ولإتاحة أكبر فرصة ممكنة أمام المعتمرين لأداء شعيرة العمرة.

وأضافت أنه سبق أن تمت الموافقة على مد موعد مراجعة الطاقة التشغيلية لشهر رجب حتى 5 شعبان وذلك بتاريخ 10 فبراير2022، ثم تمت الموافقة على مد موعد مراجعة الطاقة التشغيلية لشهر رجب طوال شهر شعبان على أن يكون أقصى موعد لعودة تلك الرحلات هو 1 إبريل 2022 وذلك بتاريخ 2 مارس 2022.

وتابعت: "وحرصا من الوزارة والغرفة على مواكبة متطلبات السوق وإتاحة الفرصة أمام الشركات السياحية لتلبية رغبات معتمريها وتوفير رحلة عمرة مميزة تليق بالمعتمرين والقطاع السياحى، فقد تقرر مد موعد عودة رحلات الطاقة التشغيلية الخاصة بشهري رجب وشعبان معا (في حال رغبة الشركة في ضم طاقة الشهرين معا) لتنفيذهما بشهر شعبان، ليكون أقصى موعد لعودة تلك الرحلات هو 5 رمضان 1443 هـ.

وتقرر استمرار موعد عودة رحلات الطاقة التشغيلية لشهر رجب (بحد أقصى 1 إبريل) ورحلات الطاقة التشغيلية لشهر شعبان (بحد أقصى 10 رمضان) كما هى دون تغيير.

وكانت الغرفة، أعلنت أنه في حالة رغبة الشركة المنظمة في ضم الطاقة التشغيلية الخاصة بشهري رجب وشعبان معاً لتنفيذهما بشهر شعبان، فإنه يجب تقديم طلب على الورق الرسمي للشركة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار بدءا من يوم الأحد 6 مارس 2022 لتنفيذ رغبتها في ذلك، على أن يكون أقصى موعد لعودة تلك الرحلات هو 1 أبريل 2022.